الوسط الفني يدين المجزرة “الإسرائيلية” التي استهدفت مشفى “المعمداني” بغزة

شام تايمز – متابعة

أدان العديد من فناني الوسط الفني المجزرة “الإسرائيلية” التي استهدفت مشفى “المعمداني” في غزة بكلمات مؤثرة.

شارك الفنان، عباس النوري، عبر صفحته الرسمية على موقع “انستغرام” متابعيه بصورة عن شهداء المستشفى، معلقاً عليها: “فلسطين فتحت أبواب التاريخ للأم فإما أن ندخل التاريخ، أو سنخرج من الجغرافيا، تحيا غزة”.

وكتب الفنان، خالد القيش، عبر صفحته على موقع “انستغرام”: “الرحمة والسلام لأرواح الشهداء الأبرياء من هذا العالم الخالي من الإنسانية”.

ونشر الفنان، تيم حسن، مقطع فيديو لأطفال يلعبون عبر خاصية “الستوري” على موقع “انستغرام”، حيث قال: “هذا مستشفى المعمداني مبارح، دمهم رح يلاحقكم حتى ينقلع آخر محتل فيكم بإذن الله، الرحمة للأطفال، الرحمة للشهداء والنصر لفلسطيننا”.

وعلّق الفنان، باسل خياط، عبر الخاصية ذاتها على موقع “انستغرام”: “أعترف بعجزي في هذا العالم المجنون، أختبئ وراء وجه طفل وأقنع نفسي بقصة نهايتها سعيدة”.

وقال الفنان، محمود نصر، عبر خاصية “الستوري” على موقع “انستغرام”: “سلام لغزة، عبارات المواساة خجولة أمام هكذا فاجعة، مجزرة المعمداني جريمة توجع القلب والروح ارتكبها الاحتلال الغاشم والمجرم بحق الأطفال الأبرياء في فلسطين”.

وأكمل “نصر”: “لا يسعنا إلا طلب الرحمة والسلام لأرواح أطفالنا البريئة ولكل الشهداء من إخواننا وأهالينا في فلسطين الحبيبة”.

وتابع “نصر”: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، لطفك يا الله”.

بدورها، كتبت الفنانة “سلاف فواخرجي” عبر صفحتها الخاصة على موقع “انستغرام”: “لا استنكار ولا إدانة ولا قلق ولا تنديد، كفى أيها العالم كذباً ولعباً بالكلمات على حساب دمائنا ودماء أطفالنا”.

ومن جهتها، أعربت الفنانة “مها المصري” عن حزنها على الشهداء عبر خاصية “الستوري” على موقع “انستغرام”، قائلةً: “ما بقى في شي ينقال، كتير ظلم كتير قهر، كتير إجرام”.

ونشرت الفنانة، نادين تحسين بيك، عبر صفحتها الشخصية على موقع “إنستغرام” صورة كُتب عليها: “ما يحصل مع غزة ليست بحرب بل إبادة!، إسرائيل لا تهاجم جيش إنها تهاجم مدنيين لا يحملون أي سلاح، إنها تقصف البيوت بمن فيها!، لا أدري كيف لايزال العالم يراها المظلومة؟، المواطنين في غزة يموتون دون رحمة!، استيقظوا”.

ومن ناحيته، قالت الفنانة “ديمة الجندي” عبر صفحتها الخاصة على موقع “انستغرام”: “ما بيهمني إذا رح تتسكر كل السوشيال ميديا تبعي، ما رح اسكت عن الشي اللي عم يصير بفلسطين، ما رح اسكت عن الجريمة البشعة اللي ارتكبتها إسرائيل بحق الناس الأبرياء والأطفال، أنا مع فلسطين ورح وقّف معها ومع شعبها لآخر يوم بحياتي”.

وطلب الفنان “مصطفى الخاني” من فلسطين أن تسامح الجميع على السكوت رغم ما يحصل فيها، قائلاً: “سامحينا يا فلسطين، فكلنا نتفرج عليكِ بصمت وأنتِ تُغتصبين، الحداد على أرواح الشهداء، والحداد على ما تبقى فينا من نخوة وكرامة”.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …