الصحة العالمية: نحتاج للوصول إلى غزة بشكل عاجل لإيصال المساعدات والإمدادات الطبية

شام تايمز – متابعة

جددت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، تحذيراتها من حدوث أزمة إنسانية طويلة الأمد في قطاع غزة المحاصر، داعية إلى ضرورة الوصول بشكل عاجل إلى غزة لإيصال المساعدات والإمدادات الطبية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المنظمة قولها: إن “هناك خطراً من تفشي الأمراض، والمخاوف تتزايد بشأن 350 ألف شخص في غزة يعانون من أمراض مزمنة، مثل مرض السكري، ويكافحون أيضاً من أجل الحصول على الرعاية الصحية”.

بدوره قال الدكتور “ريتشارد برينان” مدير الطوارئ الإقليمية بمكتب شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية: إن “المنظمة عقدت اجتماعات مع صناع القرار لإتاحة الوصول إلى غزة في أقرب وقت ممكن”، مشيراً إلى وجود مساعدات جنوب “رفح” بانتظار السماح لها بالدخول إلى قطاع غزة.

إلى ذلك أوضح الدكتور “ريتشارد بيبركورن” ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن “إسرائيل”  شنت 115 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية، وأن غالبية المستشفيات في غزة أصبحت خارج الخدمة مع ندرة المياه والكهرباء والإمدادات الطبية.

ولليوم الحادي عشر يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر منذ 16 عاماً، مستهدفاً البنى التحتية ومنازل المدنيين، ما خلف دماراً كبيراً في وقت وصل فيه عدد الشهداء إلى نحو 3000 فلسطيني، و12 ألف مصاب، في حين قال المرصد الأورومتوسطي، إن “إسرائيل” أسقطت على غزة ذخيرة توازي شدتها ربع قنبلة نووية.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …