وسائل الإعلام ترصد العرض المسرحي الراقص “تاج العروس”

شام تايمز – إعداد: جود دقماق

رصدت الصحف المحلية، والعديد من الوسائل الإعلامية الحكومية والخاصة، كافة فعاليات العرض المسرحي الراقص “تاج العروس”، ضمن تغطية إعلامية واسعة.

وأشادت وكالة “سانا” بالعرض المسرحي قائلةً: “العرض لوحة متكاملة وغنية تليق بالمسرح السوري الراقص، سواء من ناحية تقنيات الإضاءة والصوت والموسيقا والكريوغراف والديكور والأزياء، والتي تنم عن أنامل وطنية محترفة تقف خلف إنتاج مشايع ثقافية ضخمة وفريدة”.

ووصفت صحيفة “الوطن” العرض بالناجح قائلةً: “نجح القائمون على العرض في صنع لوحة بصرية ساحرة أخذت الحاضرين في رحلة عبر الأزمنة البعيدة، وتميزت بتقنيات عالية في الموسيقا والأزياء والديكور بالإضافة إلى خفة حركة الراقصين والإبداع الكبير الذي أظهروه في التعاطي مع أنماط موسيقية مختلفة في آن واحد”.

أما صحيفة “الثورة” قالت: “بدا واضحاً خلال البروفات مقدار الجهد والتعب المبذول لتقديم عمل ضخم، حرص القائمون عليه أن يأتي مختلفاً عما سبق وقُدم، وممتلكاً مقومات الجذب والابهار والمتعة، إلى جانب ما يحمل في مضمونه من رسائل”.

وتدور أحداث العمل المسرحي “تاج العروس” في مدينه إشبيلية ومحيطها أواخر العام 1485م، حيث تتشابك قصة عشق مع وقائع مطاردة الإسبان للعرب واضطهاد الغجر، لتشكل بمجملها صورة بانورامية تجتمع فيها ملامح من الجمال والسحر مع ظروف في غاية من الصعوبة.

ويشارك فيه أكثر من 60 راقصاً وراقصة من الخبرات الأكاديمية والاحترافية وبمشاركة عدد من فناني الدراما السورية.

ونال العرض اهتماماً كبيراً من المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون، معتبراً أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية.

يذكر أن العمل من رؤية وإخراج “أحمد زهير”، تأليف “محمد عمر”، التأليف الموسيقي “محمد هباش”، كريوغراف “رنيم ملط”، ديكور “غيث المحمود” إضاءة “ماهر هربش”، علاقات عامة “معتز أفغاني”، مخرج تلفزيوني “هاني طيفور”.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …