فنانو الوسط الفني ينعون ضحايا الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية

شام تايمز – إعداد: هبة الله الرفاعي

نعى فنانو الوسط الفني ضحايا الاعتداء على الكلية الحربية في حمص، الذين استشهدوا في حفل تخرج دفعة من ضباط الجيش، يوم الخميس الفائت.

كتبت الفنانة، سلاف فواخرجي، عبر صفحتها الشخصية على موقع “إنستغرام”: “لا تكفي كل كلمات الرثاء في فقداننا الموجع وفي ألمنا الذي طال أمده وفي حزننا الذي يعصر قلوبنا على أبنائنا وإخوتنا وأهلنا، التحية لأرواحهم السورية المقدسة عسكريين ومدنيين، واللعنة كل اللعنة على من فقدوا الرحمة ولم يكتفوا بكل الدماء التي ذرفت من أجساد الأبناء، وعيون الأهالي”.

وعزّت الفنانة، سوزان نجم الدين، أهالي ضحايا الكلية الحربية، حيث نشرت في حسابها على موقع “فيسبوك” صورة، معلقة عليها: “كان موعداً للفرح انتظروه طويلاً.. لكنهم فوجؤوا بأنه كان موعداً مع الموت، رحمهم الله جميعاً وألهم ذويهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للجرحى”.

وشاركت الفنانة، سلمى المصري، متابعيها عبر حسابها الخاص في موقع “فيسبوك” مقطع فيديو، قائلة: “الرحمة والسلام لكل شهداء سورية، والله يرحم المخرج شكيب غنام، من أروع الأعمال السورية التي تعبر عن المواطن السوري الشريف المحب لوطنه ونزاهته، بالرغم من كل الإغراءات فضل الموت على خيانة وطنه”.

وأعربت الفنانة، مها المصري، عن حزنها لفقدان شهداء الكلية الحربية عبر صفحتها الشخصية على موقع “إنستغرام” في صورة نشرتها، كاتبة: “يوم حزين بكل ما تعنيه الكلمة، كل عبارات الحزن والأسف والغصّة والقهر ما بتوصف تنهيدة وحدة لإنسان بهالبلد المكسور، الرحمة لشهداء الكلية الحربية عسكريين ومدنيين”.

بدورها، نعت الفنانة، صفاء سلطان، ضحايا الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية عبر خاصية “الستوري” على موقع “إنستغرام”، إذ نشرت صورة، أرفقتها بتعليق: “سوريا يا حبيبتي بكفيكي حزن ووجع، الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لأهاليهم، والشفاء العاجل لكل الجرحى، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وقال الفنان، باسم ياخور، عبر صفحته على موقع “إنستغرام”: “رحم الله شهداء سورية”.

وودّعت الفنانة، ديمة الجندي، شهداء الكلية الحربية، بكلمات مؤثرة، حيث نشرت في حسابها الشخصي على موقع “إنستغرام” صورة لهم، كتبت فيها: “عظّم الله أجرك يا وطن، الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى”.

من جهته، نشر الفنان، بسام كوسا، في صفحته الرسمية على موقع “إنستغرام”، صورة، قال فيها: “حداد”.

وكتب الفنان، باسل خياط، عبر خاصية “الستوري” على موقع “إنستغرام”: “لك الله يا بلدي”.

وعبّرت الفنانة، أمل عرفة، من خلال صفحتها على موقع “فيسبوك” عن حزنها على ارتقاء شهداء الوطن، بقولها: “حزين هذا اليوم، الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، كل العزاء”.

من ناحيته، قال الفنان، وائل زيدان، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “الله يرحم أرواح الشهداء، لكم الجنة بإذن الله”.

ونشر الفنان، عباس النوري، عن طريق صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: “صار الحزن وطناً نسكنه ونتكلم لغته ونحمل جنسيته، نمشي به في جنازات الصباح القادم حتماً، وحتماً وحتماً… حتماً، تعبنا.. تعبنا، والحتم لا يتعب، ونحن حتماً لن ننسى، ليس على طريقة من يستثمرون بأحزاننا بل على طريقة وطن الحزن نفسه، ولازال في رصيدنا دماءنا الكثير، وبإنتظار صباح جديد”.

وواصل “النوري”: “نسهر لنحيك أكفاناً جديدة لجنسية وطن الغضب القادم حتماً، ونستمر في اليوم الجديد، ننتظر القادم، ونستمر في الغضب، ووطن الغضب قادم… قادم، حتماً قادم، يارب”.

في حين، كتبت الفنانة، شكران مرتجى، نصاً في صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، قالت: “الفرح كالعادة بات حزناً، والبدلة الجديدة كفن، والنجوم على الأكتاف أصحابها أضحوا نجوماً في السماء”.

وتابعت “مرتجى”: “والأمهات هذه المرة أغلبهن رافقوا أبناءهم إلى الملكوت الأعلى لأنهن مللن الإنتظار والبكاء، والأرض سئمت من دمائنا واكتفت وارتوت، ونحن هنا نبكي وطناً أنهكه فراق أبناءه موتاً وهجرة وفقد وسفر، الرحمة للشهداء والصبر للوطن ولنا لأننا كلنا مصابون”.

وقدّمت الفنانة اللبنانية، عبير نعمة، تعازيها للشعب السوري على فقده شهداءه، من خلال صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، قائلة: “أحر التعازي لكل الشعب السوري بهذا المصاب الأليم، الرحمة لأرواح شهداء حمص”، مبينة أنه تم تأجيل حفليها المنتظرين حتى موعد لاحق.

وبدوره، عزّى الفنان اللبناني، وائل جسار، ضحايا الوطن، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك”: “عزائي الشديد لضحايا الإرهاب، سورية، حمص، عظّم الله أجوركم، الله يرحمهم ويصبّر أهليهم، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يشار إلى أن الحكومة أعلنت الحداد الرسمي العام على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الاعتداء لمدة 3 أيام، حيث بدأ الأمس، ونكست الأعلام في جميع أنحاء البلاد وبكافة السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …