صباح الجزائري: مسرحية “كاسك يا وطن” تعد انطلاقتي الحقيقية في الفن

شام تايمز – متابعة

أكدت الفنانة، صباح الجزائري، في لقاء لها برفقة ابنتيها “رشا وترف” ضمن برنامج “صدى الملاعب”، أنها لا تعتبر مسلسل “باب الحارة” الذي قدّمت فيه دور “سعاد” أفضل أعمالها.

وعند الحديث عن كيفية دخولها لعالم الفن، قالت “صباح”: “أنا من صغري شيطانة، أحب الرقص والغناء والتمثيل، كنت فاشلة كثيراً في المدرسة ومتفوقة بحصة الرقص فقط”.

وأضافت “صباح”: “وجود أختي سامية شجعني ودفعني لأطلب منها أن أمثل، فدخلت الفنون الشعبية، ثم بدأت بالانتقال خطوة وراء خطوة إلى التمثيل”.

ونوّهت “صباح” بأن انطلاقتها الحقيقية في مسيرتها الفنية، كانت عبر مشاركتها في مسرحية “كاسك يا وطن”، برفقة الفنان “دريد لحام”، والتي عرضت لأول مرة في عام 1979.

وأوضحت “صباح” أنها لا تتأثر كثيراً بمواقع السوشيال ميديا، ولا تحب الشهرة، مؤكدةً أن الفن السوري ليس بخير، فيما اعتبرت أنها لم تأخذ كامل حقها كفنانة.

وأشارت “صباح” إلى أنها لن تترك عالم الفن، إذ وصفت مهنة التمثيل بالمرهقة للأعصاب والنفس وشديدة الصعوبة، متمنية ابتعاد ابنتيها عن الفن، لافتةً لعدم وجود صداقات حقيقية في الوسط الفني، فهي علاقات زمالة فقط.

وعند سؤال الفنانة عن رأيها بمن تكون أفضل فنانات جيلها الفني، أجابت “صباح” أنهن مواطناتها “سمر سامي ونادين خوري وسلمى المصري”، مشيرةً إلى مرورها بقصة حب فاشلة في صغرها، حيث تسببت لها بانهيار عصبي حاد وكادت تنهي حياتها.

يذكر أن لابنتي الفنانة “صباح الجزائري” تجربة في عالم الفن، حيث شاركت “رشا” مع والدتها ضمن أحد أجزاء مسلس “باب الحارة، فيما كان الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” أحد آخر أعمال “ترف”.

شاهد أيضاً

باحثون يتنبؤون بخصائص النباتات باستخدام الذكاء الاصطناعي

شام تايمز- متابعة كشف باحثون من معهد “لايبنيز” لعلم وراثة النبات وأبحاث نباتات المحاصيل، أنَّ …