الشريط الإخباري

“معتز الأفغاني”: عرض “تاج العروس” يجمع بين الدراما والرقص برؤية بصرية جمالية

شام تايمز – جود دقماق

تقيم شركة “دانس” للرقص المسرحي عرض “ميوزيكل” تحت عنوان “تاج العروس” في دار الأسد للثقافة والفنون.

أكد “معتز أفغاني” مدير العلاقات العامة لعرض “تاج العروس” أن العلاقات العامة هي نسيج تجمع بين خطوط العمل، مثل جمع المؤلف الموسيقي مع كاتب العمل والديكور والإضاءة وصولاً إلى الراقصين والممثلين.

وبيّن “أفغاني” أنه وبالإضافة إلى هذه المهام يضاف إلى العلاقات العامة مهمة تسويق العمل، ليتم عرضه على مسارح القطر العربي السوري وعلى مسارح عربية متنوعة مثل أوبرا لبنان والقاهرة والكويت.

وأوضح “أفغاني” أن هذا العمل يجمع بين الدراما والرقص برؤية بصرية جمالية، متمنياً أن يحقق عرض “تاج العروس” الرسالة المرجوة منه على أكمل وجه.

وحظي العرض باهتمام كبير من المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون، معتبراً أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية.

وتدور أحداث العمل المسرحي “تاج العروس” في مدينه إشبيلية ومحيطها أواخر العام 1485م، حيث تتشابك قصة عشق مع وقائع مطاردة الإسبان للعرب واضطهاد الغجر، لتشكل بمجملها صورة بانورامية تجتمع فيها ملامح من الجمال والسحر مع ظروف في غاية من الصعوبة.

وسيكون عشاق المسرح على موعد مع عمل مسرحي موسيقي راقص، يشارك فيه أكثر من 60 راقصاً وراقصة من الخبرات الأكاديمية والاحترافية وبمشاركة عدد من فناني الدراما السورية.

يذكر أن العمل من رؤية وإخراج “أحمد زهير”، تأليف “محمد عمر”، التأليف الموسيقي “محمد هباش”، كريوغراف “رنيم ملط”، ديكور “غيث المحمود” إضاءة “ماهر هربش”، علاقات عامة “معتز أفغاني”، مخرج تلفزيوني “هاني طيفور”.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …