“رنيم ملط”: المسرح الراقص في سورية متعطش لأعمال مسرحية موسيقية

شام تايمز – محمد سالم

تقيم شركة “دانس” للرقص المسرحي عرض “ميوزيكل” تحت عنوان “تاج العروس” في دار الأسد للثقافة والفنون.

أكدت المصممة الفنية بطلة العرض المسرحي الراقص “تاج العروس”، رنيم ملط، لـ “شام تايمز”، أن المسرح الراقص في سورية متعطش لأعمال مسرحية موسيقية، وأن “تاج العروس” عمل أسطوري، وذلك لأنه جمع قدرات كبيرة في كادر العمل.

ووصفت “ملط” اختيار الشخصيات بالدقيق جداً والمناسب للعمل، وأن المخرج اختار الشخصيات “الأفضل من الأفضل” للمشاركة في “تاج العروس” من أجل إنتاج عمل مسرحي راقص مهتم بأصغر التفاصيل، مشيرةَ إلى أن العمل خرج عن الأنماط التقليدية مثل حركات الرقص والديكور والإضاءة والملابس.

وحظي العرض باهتمام كبير من المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون، معتبراً أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية.

وتدور أحداث العمل المسرحي “تاج العروس” في مدينه إشبيلية ومحيطها أواخر العام 1485م، حيث تتشابك قصة عشق مع وقائع مطاردة الإسبان للعرب واضطهاد الغجر، لتشكل بمجملها صورة بانورامية تجتمع فيها ملامح من الجمال والسحر مع ظروف في غاية من الصعوبة.

وسيكون عشاق المسرح على موعد مع عمل مسرحي موسيقي راقص، يشارك فيه أكثر من 60 راقصاً وراقصة من الخبرات الأكاديمية والاحترافية وبمشاركة عدد من فناني الدراما السورية.

يذكر أن العمل من رؤية وإخراج “أحمد زهير”، تأليف “محمد عمر”، التأليف الموسيقي “محمد هباش”، كريوغراف “رنيم ملط”، ديكور “غيث المحمود” إضاءة “ماهر هربش”، علاقات عامة “معتز أفغاني”، مخرج تلفزيوني “هاني طيفور”.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى الجمهورية العربية السورية

شام تايمز – خاص عيّنت المملكة العربية السعودية السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفيراً …