الشريط الإخباري

انطلاق معرض المنتجات الريفية في حمص

شام تايمز – متابعة

بمشاركة 100 شخص من أصحاب المشاريع الصغيرة المتعلقة بالتصنيع الغذائي انطلقت، أمس الأربعاء، فعاليات معرض المنتجات الريفية في حمص، وذلك في مقهى الروضة بمركز المدينة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأوضح رئيس مجلس المحافظة، فواز الهاشمي، أن المعرض الذي تقيمه محافظة حمص على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يهدف إلى دعم مشاريع التصنيع الغذائي الصغيرة المولدة للدخل والتي تنتج مختلف الأصناف الغذائية المصنعة محلياً كالألبان ومشتقاتها والمخللات والمربيات والعصائر والحلويات وغيرها.

وأشار “الهاشمي” إلى أهمية هذه المعارض للتعريف بالمنتجات المصنعة من مختلف مناطق ريف حمص، وخاصة ريف منطقة القصير وتشجيعهم والمساهمة في تسويقها.

ولفت مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة الوسطى، محمد مفتاح، إلى أن المعرض جزء من سلسلة برامج الدعم لتحقيق التعافي الاقتصادي والاجتماعي للأسر السورية، حيث يتم تقديم سبل العيش للفلاحين والمنتجين في الأرياف، ومنها شبكات الري وأدوات تصنيع الأعلاف ومنح لدعم الصناعات الغذائية للأسر الريفية.

ووفقاً لمديرة سوق المنتجات الريفية في مديرية زراعة حمص المهندسة، أريج ديب، فإن مشاركة السوق في المعرض فرصة للتعريف بمنتجات مناطق حمص الزراعية ذات الجودة والنوعية العالية، معتبرةً المعرض فرصة لترويج المنتج في السوق المحلية، وهي مواد غذائية منها المجففة والمعلبة التي يمكن الاستفادة منها كمؤونة للشتاء.

حضر افتتاح المعرض الذي تخلله تقديم فقرات فلكلورية راقصة “سودبتو موكرجي” الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية وممثلو عدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والأهلية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …