الشريط الإخباري

أكثر من 3 مليار ليرة غرامة لمحطة وقود بدرعا

شام تايمز – متابعة

أوضح رئيس دائرة حماية المستهلك في درعا، أحمد كناني، أنه يتم التجاوب التام مع شكاوى المواطنين لجهة مخالفات محطات المحروقات وتنظم الضبوط اللازمة حيالها، كما تقوم الدوريات الرقابية بجولات ميدانية على المحطات للتأكد من سلامة عملها، وفقاً لصحيفة “تشرين”.

وضبطت دائرة حماية المستهلك مؤخراً محطة وقود في بلدة “غباغب” بريف درعا الشمالي، لارتكابها مخالفة التصرف بكمية 85100 ليتر من مادة المازوت وكمية 6983 ليتراً من مادة البنزين لغير الأغراض المخصصة لها.

وبيّن “كناني” أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت الإجراءات القانونية حيال هذا المخالفة، حيث جرى تغريم المخالف بمبلغ وصل إلى 30323 مليارت ليرة، وهناك إجراءات لاحقة أخرى، علماً أن المخالف وضع بدل مادتي البنزين والمازوت المودعتين لديه كاحتياطي كميات تعادلهما تقريباً من المياه.

ولفت “كناني” إلى أن ذلك يأتي استناداً للمادة 65 من المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 التي نصت على السجن المؤقت لمدة 7 سنوات على الأقل، وغرامة مالية قدرها ثلاثة أضعاف قيمة الكمية المضبوطة بالسعر الرائج، إضافة إلى أن هناك عقوبة إدارية تتمثل بالإغلاق لثلاثة أشهر للمخالفة الأولى، وفي حال التكرار تضاعف مدة الإغلاق.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …