سلاف فواخرجي تكشف لجمهورها عن توجهها الجديد

شام تايمز – متابعة

أكدت الفنانة، سلاف فواخرجي، أنها ستعمل في مجال التأليف في الفترة القادمة، وستبدأ بالتحضير لنيل درجة الماجستير في تخصص الآثار مع عملها الأصلي في التمثيل والإخراج، حيث قالت في ندوة تكريمها بمهرجان الغردقة لسينما الشباب: إن “كل هذه الروافد تعزز من ثقافة الفنان وتمنحه قدرة أكبر على الاختيار الصحيح لخطواته في عالم الفن”.

وأضافت “سلاف” عند الحديث عن بداية اكتشاف موهبتها الفنية: “منذ صغري أحببت الأفلام المصرية، خصوصاً أفلام نعيمة عاكف وأنا عندي 4 سنوات، وكنت دائماً أحلم بالتمثيل، وكنت أحاول إشباع ذلك بالرسم، ثم شاركت في مسلسل وعمري 8 سنوات، وتوقفت بعدها، وبعد سنوات درست علم الآثار، وظل الشغف بالتمثيل داخلي، حتى جاءتني الفرصة لاحترافه”.

وعن عملها بالدراما المصرية، أوضحت “سلاف” أن كل الوطن العربي يعرف الأفلام والمسلسلات المصرية، مبينة وجود علاقة قوية بين مصر وسورية، ومنذ مجيئها إلى مصر لاقت قبولاً واستحساناً كبيرين من الجمهور والفنانين المصريين، مشدّدة على شعورها بالانتماء الشديد للفن والأستوديوهات المصرية، وإلى أنها لم تواجه أي عوائق في عملها بمصر.

وبيّنت “سلاف” أنه انطلاقاً من حبها للإخراج والمغامرة وخوض تجارب جديدة اتجهت لإخراج فيلم “رسائل الكرز”، لافتة إلى أن هذه التجربة علمتها الكثير وخلقت لديها تجارب جديدة تريد أن تخوضها.

ونوّهت “سلاف” بأن دراسة الفنان وتجاربه الخاصة يؤثران بشكل كبير على اختياراته الفنية بشكل غير مقصود.

فيما أكدت “سلاف” أنها لم تقابل الفنان المصري الراحل، أحمد زكي، خلال مشاركتها ببطولة فيلم “حليم”، منوهة بأن مشاهدها كانت مع ابنه “هيثم زكي”، ولكن ما يكفيها هو إشادته بها في إحدى المرات.

ولفتت “سلاف” إلى أنها حرصت على تجسيد شخصية “أسمهان” من كل جوانبها، وما دفعها لتقديمها من جانب إنساني يعود إلى أن مفتاح تلك الشخصية كان متمثلاً بإحساسها بأنها ستموت مبكراً، وذلك بعد أن درستها دون الحكم عليها.

وأضافت “سلاف” أن الظروف الصعبة التي شهدتها سورية أثرت بشكل كبير على الدراما التليفزيونية، بحيث قل عدد الإنتاج بشكل ملحوظ على المستوى الفني، ولإثبات أن بلادنا ستظل باقية والحياة ستستمر كان من المهم الاستمرار.

واختتمت “سلاف” حديثها: ” كنا نصور الأعمال تحت القصف ووسط ظروف صعبة، ووسط تحديات كبيرة، لكننا كنا نقول للجميع أن سورية باقية”.

وتعد “سلاف فواخرجي” أول فنانة عربية تم تكريمها في مهرجان الغردقة لسينما الشباب، كما شارك فيه العديد من فناني مصر، مثل “إلهام شاهين وحسين فهمي وصفية العمري” وغيرهم.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …