الشريط الإخباري

أهم نشاطات السفارة الإندونسية في دمشق

شام تايمز – إعداد: جود دقماق

شهدت السفارة الإندونيسية في سورية العديد من النشاطات خلال السنوات الماضية، في مختلف المجالات والاختصاصات والتي تندرج جميعها تحت تعزيز العلاقات السورية والإندونيسية وكانت أهمها:

شاركت إندونيسيا في معرض دمشق الدولي، كما دعت أكثر من 20 رجل أعمال سوري إلى زيارة إندونيسيا، معربةً عن أملها في أن نعزز هذه النشاطات علاقات البلدين بما يخدم مصالح شعبيهما.

كما يوجد هناك عملاً ورغبةً في مضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي يصل حجمه إلى “6ر41 مليون دولاراً” وذلك عبر التواصل مع مختلف الفعاليات الاقتصادية وقطاع الأعمال، كما شجعت إندونيسيا رجال الأعمال السوريين على الانخراط مع الشركاء الإندونيسيين وزيادة التعاون الاقتصادي بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وعن العلاقات الثقافية، شاركت السفارة الإندونيسية للمرة الأولى بفعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الكتاب، كما تم منذ فترة قريبة دعوة خبراء “فن الباتيك” إلى سورية وهو فن يعنى بالرسم على القماش حيث أقيمت ورشات تدريبية في كل من دمشق وحماة كما تم دعوة فرقة رقص شعبي من إندونيسيا قدمت عروضها في السويداء واللاذقية.

وقام وفد لجنة التعاون البرلماني الدولي في مجلس النواب الاندونيسي بزيارة إلى دمشق، في تاريخ 15-17 أيار 2023، وتم إجراء الزيارة خلال ثلاثة أيام في سياق تعزيز العلاقات بين إندونيسيا وسوريا.

وترأس الوفد “فضلي زون” رئيس لجنة التعاون البرلماني الدولي في مجلس النواب الإندونيسي وأثناء زيارتهم الى دمشق، عقد وفد لجنة التعاون البرلماني الدولي في مجلس النواب الاندونيسي سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين والسلطات السورية من بينهم وزير الأوقاف السورية ورئيس مجلس الشعب ولجنة الصداقة البرلمانية السورية الإندونيسية، ورئيس رابطة علماء بلاد الشام دكتور “محمد توفيق رمضان البوطي”.

كما أعلنت السفارة الأندونيسية في دمشق عن قيامها بمسابقة خاصة لكتابة المقال الصحفي، حيث تستهدف هذه المسابقة السوريين المقيمين في سورية، والهدف من ذلك هو تعزيز العلاقات والروابط المشتركة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين بين أندونيسيا و سوريا تحت عنوان “علاقات الصداقة الأندونيسية السورية”.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …