الشريط الإخباري

“الكهرباء” تصدر تعرفة جديدة على أسعارها

شام تايمز – متابعة

أكد معاون وزير الكهرباء لشؤون التخطيط والتعاون الدولي، أدهم بلان، أن التضخم الحاصل وزيادة أسعار الوقود هو السبب في إصدار تعرفة جديدة لأسعار الكهرباء، لافتاً إلى أنها تتوافق مع الوضع الحالي، وما تم رفعه يعد ضمن الحد الأدنى، حسب موقع “أثر برس”.

وحول الحديث عن آخر موعد لإصدار قرار رفع التعرفة، كشف “بلان” أنه كان في عام 2021، مبيناً تأثر القطاع الصناعي به، فيما تأثرت نسبة قليلة من القطاع المنزلي بهذا القرار.

أما عن تأثير قرار التعرفة الجديدة على الأسعار، قال “بلان”: إنه “من المفترض ألا يساهم هذا القرار برفع الأسعار”، منوهاً بأن الزيادة على تعرفة استجرار التيار الكهربائي لتأمين مستلزمات القطاع يعد أمراً هاماً، وهذا لن يحسن واقعه ولكن سيضمن استمرار تقديم الخدمات.

وأوضح “بلان” أنه بحسب دراسات الوزارة فإن الاستهلاك الشهري لأغلب مشتركي القطاع المنزلي لا يتجاوز الـ 1500 كيلو واط، فتم رفع التعرفة لمن يستهلك أكثر من الحد المذكور، مبيناً أن نسبتهم تعد منخفضة للغاية، في ظل تقنين التيار الكهربائي.

وأشار”بلان” إلى أن استهلاك الفرد المندرج تحت الحد المذكور تتم المحاسبة عليه وفقاً للسعر المتعارف عليه، فيما من يفوق استهلاكه ذاك الحد فتتم محاسبته حسب التعرفة الجديدة، والتي تعادل 200 ليرة، ومن يستهلك أكثر من 2500 ليرة فأصبح يدفع حوالي 450 ليرة.

وازدادت معظم تعرفات الاستخدامات الصناعية لتصبح 220 ليرة، وعلى المستوى المنخفض للتجاري والحرفي أصبح الدفع 250 ليرة.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …