الجو صيفي بين الصحو والغائم جزئياً

شام تايمز – متابعة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، بسبب تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، وفقاً لوكالة “سانا”.

ووفقاً لتوقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية، سيكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وهناك احتمال هطل زخات محلية خفيفة على مرتفعات المنطقة الساحلية، كما سيكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجنوبية الشرقية.

أما في المرتفعات الجبلية، فسيكون مائلاً للبرودة خلال ساعات الصباح الأولى، وسترتفع نسبة الرطوبة السطحية على المناطق الغربية، محذرة من تشكل ضباب متقطع في المنطقة الوسطى والقلمون والجنوبية الغربية.

فيما ستكون جهة الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية والجنوبية، وجنوبية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، مع وجود هبات نشطة سرعتها تتجاوز 55 كيلومتراً في الساعة في فترة بعد الظهر تثير الغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وسترتفع غداً درجات الحرارة، ولا سيما في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية لتصبح أعلى من معدلاتها بما يقارب 6 درجات مئوية بشكل عام، وسيكون الجو صيفياً حاراً بين الصحو والغائم جزئياً، مع وجود فرصة لهطل زخات رعدية في المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وسديمياً حارا ً للغاية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

شاهد أيضاً

رصد صحن طائر في سماء نيويورك

شام تايمز- متابعة رصدت إحدى المسافرين “صحن طائر”، في أجواء نيويورك حيرة الخبراء، والأمر الذي …