الشريط الإخباري

المواجهات تدخل يومها الرابع بريف دير الزور

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

دخلت المواجهات المباشرة بين ميليشيات “قسد” وعناصر ما يسمى مجلس دير الزور العسكري وأبناء العشائر يومها الرابع مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين كلا الطرفين والتي تركزت بين الريفين الشرقي والشمالي، وامتدت هذه المواجهات مع دخول قرى وبلدات جديدة حيث شهدت بلدة “الكشمة” مواجهات مماثلة.

فيما شهد ريف دير الزور الشمالي الغربي استهداف رتل تابع لـ “قسد” في بلدة “الزغير”، وكذلك شهدت بلدة “الصعوة” استهداف نقطة عسكرية، وشهد هذا الريف تحركاً واسعاً صباح اليوم لقطع الطرق في كافة القرى والبلدات أمام تحركات “قسد”، وهي رسالة واضحة بانضمام هذا الريف للمواجهات التي هدفها طرد ميليشيا “قسد” من المنطقة، ويتزامن ذلك مع أكثر من بيان صدر عن شيوخ ووجهاء العشائر في منطقة الجزيرة السورية للانضمام لطرد “قسد” من المنطقة.

ومن جانب آخر، تحدثت المعلومات عن انشقاقات شهدتها صفوف ميليشيا “قسد” التي تكبدت خسائر كبيرة حيث قتل قيادة بانفجار عبوة ناسفة في منطقة “أبو خشب” فيما سجل مقتل 12 عنصراً جراء الاشتباكات الدائرة منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم.

وخلال اليوميين الماضيين، ارتكبت ميليشيات “قسد” مجازر كثيرة في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي والشرقي، وهو ما زاد حالة الاحتقان عند الأهالي وأبناء المنطقة حيث سقط خمس ضحايا نتيجة قيام “قسد” بقصف بلدة “العزبة” شمال دير الزور بقذائف الدبابات وقذائف الهاون، فيما توفي شخصين وأصيب 12 آخرين جراء قيام عناصر “قسد” بإطلاق الرصاص بشكل مباشر باتجاه المدنيين في بلدة “الجرذي” بريف دير الزور الشرقي، وقامت “قسد” باستهداف أحد المنازل داخل بلدة “أبو حمام” ضمن منطقة “الشعيطات” بالريف ذاته، فيما توفي شخص في مدينة “الشحيل” بعد إصابته بطلق ناري في الرأس.

وشهدت الساعات الماضية، استقدام ميليشيات “قسد” تعزيزات عسكرية كبيرة من جهة ريف الرقة، ومن جهة ريف الحسكة الجنوبي، ومن جهة حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي.

وكانت قرى وبلدات “الطيانة” و”الحوايج” و”ذيبان” و”الشحيل” شهدت اشتباكات عنيفة وهذه القرى والبلدات قريبة من حقل العمر النفطي، وكذلك شهدت بلدات “جديد بكارة” و “جديد عكيدات” تطورات مماثلة من خلال قطع الطرق والاشتباكات واستهداف نقاط “قسد”.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …