انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته 43 في حديقة تشرين

شام تايمز – متابعة

انطلقت مساء أمس فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 43 الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق.

ويشارك في المعرض عدد من الشركات المحلية والدولية المنتجة للنباتات والأزهار والمهتمة بالمنتجات الطبية والعطرية ومستلزمات تربية النباتات وتنسيق الحدائق ومنتجي العسل ومستلزماته، إضافة إلى مشاركة أعمال حرفية مهنية ومشروعات الأعمال اليدوية المنزلية ويرافق المعرض فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية منوعة.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى التاسع من أيلول المقبل إلى التعريف بالمنتجات السورية من أزهار ونباتات بمختلف أنواعها والترويج لها داخلياً وخارجياً والاستفادة منها في مجال الصناعة.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني” أن المعرض فعالية سياحية وثقافية واجتماعية وشعبية تضم العديد من النشاطات كما أنه يكرس التعاون بين وزارات السياحة والزراعة والإدارة المحلية.

ولفت “مارتيني” إلى أهمية المعرض في تقديم أصناف من النباتات التي يمكن الاستفادة منها للحفاظ على الغطاء النباتي لا سيما في ظل التغير المناخي والحرائق والجفاف الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط.

من جهته بين محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” أنه يشارك بالمعرض حوالي 140 شركة محلية من المحافظات السورية وأخرى عربية ودولية.

وأشار “كريشاتي” إلى أن المعرض يشكل فرصة للمهتمين بتنسيق الزهور ونباتات الزينة والنباتات العطرية والطبية، لافتاً إلى أن محافظة دمشق تشارك في جناح مديرية الحدائق الذي يعتبر نموذجاً للساحات بمدينة دمشق، وبجناح لمديرية البيئة يحتوي على مشاركات لإعادة تدوير مواد مخلفات البيئة وإعادة تشكيلها فنياً.

وأوضح الدكتور “أحمد دياب” مدير الاقتصاد في وزارة الزراعة أن الوزارة تشارك في المعرض بجناح مؤلف من عدة أقسام منها قسم الأشجار المثمرة والمرأة الريفية والحراج إضافة إلى نموذج القرية السياحية، مشيراً إلى التنوع الحيوي للأزهار والورود التي تعيش في جميع الظروف المناخية بمختلف المحافظات السورية.

وأشار “يوسف فياض سعيد” صاحب مشاتل المرج الأخضر في طرطوس إلى أنهم مختصون بإنتاج نباتات الزينة وتنسيق الحدائق واعتادوا المشاركة لعرض أصنافهم الجديدة والتسويق لها، لافتاً إلى أن لديهم أصناف كثيرة من الأزهار الصالونية ونباتات الحدائق.

وأشار “عبد المنعم ناصر العيساوي” رئيس الوفد العراقي المشارك بالمعرض إلى أن مشاركتهم بهدف تبادل الخبرات والتواصل مع المهتمين في هذا المجال، وهي رسالة محبة وسلام من الشعب العراقي إلى أشقائهم السوريين.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …