الجو غائم جزئياً.. ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها

شام تايمز – متابعة

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة نسبياً في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، صباح اليوم، أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، ويتوقع هطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية وبعض المناطق الشمالية الغربية والوسطى والجنوبية، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويكون الجو لطيفاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية ويحذّر من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً، مثيرة للغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج أحياناً.

وأضافت المديرية أنه يطرأ غداً ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية نهاراً تكون غزيرة أحياناً، ويكون الجو لطيفاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الساحلية.

ويكون الجو لطيفاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، ويحذر من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

هذا وهطلت أمطار متفرقة وغزيرة فوق المنطقة الساحلية، حيث سجلت كميات الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق دوير رسلان 115 مم ودريكيش 109 مم وفجليت 90 مم ومشتى الحلو 88 مم وبرمانة المشايخ 74 مم وسد الصوراني 62 مم.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …