افتتاح مهرجان العودة إلى المدارس في مجمع الأمويين بدمشق

شام تايمز – متابعة

افتتح في مجمع الأمويين بدمشق اليوم مهرجان “العودة إلى المدارس” الذي تقيمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بالتعاون مع محافظة دمشق وغرفة تجارة دمشق.

ويتضمن المهرجان تشكيلة واسعة من الألبسة والحقائب المدرسية لكل المراحل، ومجموعة متنوعة من الدفاتر والأقلام والألوان وأطباق الكرتون والتجليد بجميع القياسات بأسعار منافسة، إضافة إلى مواد غذائية ومنظفات.

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “محسن عبد الكريم علي” في تصريح للصحفيين أن الهدف من إقامة المهرجان طرح تشكيلة واسعة بأسعار أقل من السوق، وتخفيف حدة ارتفاع أسعار القرطاسية والمستلزمات المدرسية عن الأهالي، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع غرفة التجارة لإقامة مهرجان العودة إلى المدارس في جميع المحافظات، داعياً الفعاليات التجارية والصناعية لممارسة دورهم ومسؤوليتهم الاجتماعية والوطنية لتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين وتخفيض أسعار سلعهم ومنتجاتهم.

بدوره اعتبر محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” أن المهرجان فرصة للمواطنين لتسوق احتياجاتهم من القرطاسية واللوازم المدرسية، ولا سيما مع وجود فارق بالأسعار عن أسعار السوق، منوهاً بعمل المؤسسة السورية للتجارة فيما
تقدمه من مواد وسلع تلبي احتياجات المواطنين.

من جانبه بين أمين سر غرفة تجارة دمشق “وسيم القطان” أهمية مشاركة الغرفة بهذه الفعاليات كواجب اجتماعي للتدخل الإيجابي، مشيراً إلى العمل مع السورية للتجارة من خلال عدة صالات لها لتوزيع 2000 حقيبة مدرسية على عدد من الأسر المحتاجة.

من جهته رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “غزوان المصري”، أشار إلى أن جودة الألبسة المدرسية والمستلزمات المدرسية المطروحة في المهرجان هي بنفس جودة المنتجات الموجودة في الأسواق مع أسعار مناسبة، لافتاً إلى الدور الإيجابي للمؤسسة السورية للتجارة في استقرار الأسعار بالسوق المحلية.

وأعرب عدد من المواطنين عن أهمية إقامة المهرجان لطرح تشكيلة واسعة ونوعية جيدة بأسعار مخفضة وقياسات متنوعة، تلبية لأذواق الطلاب وتأمين جميع احتياجاتهم.

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …