تحديد شروط القبول في الثانويات المهنية النفطية

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن قبول طلبات انتساب الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2023 في الصف الأول الثانوي في الثانويات المهنية النفطية – مناجم وتعدين التابعة لها.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن القبول يتم حسب مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية مع شروط التقدم للمفاضلة، وهي ألا تقل علامات المتقدم في شهادة التعليم الأساسي عن 2100 درجة للثانوية المهنية النفطية في حمص، وعن 2300 درجة للثانوية المهنية النفطية في بانياس، وعن 1600 درجة للثانوية المهنية النفطية في الرميلان، وعن 2000 درجة للثانوية المهنية للمناجم والتعدين في حمص، وعن 2000 درجة للثانوية المهنية النفطية الجيولوجية في ريف دمشق “عدرا”.

كما خصصت الوزارة نسبة 25 % من الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية لأبناء العاملين في وزارة النفط والثروة المعدنية والجهات التابعة لها بشرط ألا تقل درجاتهم عن 300 درجة عن الحد الأدنى المقبول في المفاضلة العامة، وذلك عبر إجراء مفاضلة خاصة بهم، إضافةً إلى ثلاثة مقاعد لكل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالقبول العادي، حيث تجرى مفاضلة خاصة بهم بعد إعلان نتائج المفاضلة العامة.

وأشارت وزارة النفط إلى أن بداية القيد لقبول حملة شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2024 تكون اعتباراً من اليوم، وحتى يوم الاثنين الموافق الـ4 من أيلول المقبل.

وحدّدت الوزارة الأوراق الثبوتية المطلوبة التي يجب على المتقدم أن يصطحبها معه، وعلى الراغبين بمعرفتها مراجعة مقر الثانويات المهنية المذكورة أو صفحة الوزارة على فيسبوك أو موقعها الإلكتروني.

شاهد أيضاً

العدو الإسرائيلي يواصل قصف بلدات ومناطق جنوب لبنان

شام تايمز- متابعة واصل العدو الإسرائيلي ،اليوم الإثنين، اعتداءاته على المناطق الحدودية في جنوب لبنان، …