خبير اقتصادي: استطعنا أن نثبت للمرة المليون أن شعبنا لن يموت

شام تايمز – هبة الله الرفاعي

أكد المحلل الاقتصادي والخبير الإداري الدكتور “علاء الأصفري” لـ “شام تايمز” أهمية مشاريع ريادة الأعمال ولاسيما في هذا الوقت الذي يشهد ضغوطات سياسية واقتصادية على البلاد، إضافة لمحاولات تهجير أبناءه الذين يريدون تقديم مشاريع تنموية وريادية فيه.

وخلال حفل توزيع جوائز المسابقة الوطنية لصناع الريادة”مسابقة التطبيقات الذكية”، قال “الأصفري”: نريد أن نمكّن الشباب السوري من بناء هذا البلد الذي أضعفته الحرب وأنهكه الإرهاب والعديد من الدول المارقة، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تؤكد من خلال إعطاءها قفزة للأمام بأن هناك شبان رائدين على مستوى القطر يقدمون مشاريع لافتة.

وبيّن “الأصفري” أن عملية التشبيك بين الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى منتج نهائي تحتاج عدة عوامل لإنجاحها، متمنياً بذل المزيد من الجهود حتى تتمكّن فئة الشباب من البقاء وبناء أعمال جديدة، مضيفاً: استطعنا أن نثبت للمرة المليون أن شعبنا لن يموت وشبابنا لا يزال متمسكاً بأرضه وجذوره.

وأقامت مؤسسة صناع الريادة حفل توزيع جوائز المسابقة الوطنية لصناع الريادة “مسابقة التطبيقات الذكية”، الاثنين 21 آب، الذي يصادف اليوم العالمي لرواد الأعمال، في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد.

مؤسسة “صناع الريادة” تعمل على مجموعة من البرامج، وباكورة أعمالها كانت ضمن برنامج رياديّ مسابقة التطبيقات الذكية، وجميع النشاطات التي تقوم بها مستوحاة من الأهداف التي تسعى لتحقيقها، ومن أبرزها استقطاب روّاد الأعمال وأصحاب الأفكار الذكية وتبني المشاريع المحتمل أن تكون رائدة وفقاً للمعايير التي تعتمدها المؤسسة.

الشريك الاستراتيجي الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

حلب.. وفاة شخص وإصابة آخرين إثر انفــجار شاحنة

شام تايمز – متابعة توفي شخص وأُصيب خمسة آخرين، إثر براد لحفظ الخضار في بلدة …