المتسابقون في مسابقة التطبيقات الذكية: مؤسسة صناع الريادة قدمت دعم كبير لنا

شام تايمز – راما مروان النصار

أكد المتسابقون في المسابقة الوطنية لصناع الريادة “مسابقة التطبيقات الذكية” التي أقامتها مؤسسة صناع الريادة، أن المؤسسة
قدمت دعم كبير لجميع المتسابقين، وأن هذه المسابقة تساعد في إيصال المنتج إلى المستهلك.

وأوضح المتسابق مجد الدين الرز، خلال حفل توزيع جوائز “مسابقة التطبيقات الذكية” لـ “شام تايمز”، وهو صاحب فكرة مشروع اللبيب، أن فكرة مشروعه تقوم على أساس إصدار برمجيات تواصل بين الأشخاص الصم والسامعين.

وأشار “الرز” إلى أن برمجيات تطبيق “اللبيب” تعتمد على الذكاء الاصطناعي وعلى لغة الإشارة، وذلك لتخديم الأشخاص الصّم ضمن المراكز الخدمية العامة ومراكز خدمة العملاء، وسيؤمن التطبيق برمجية ضمن كل مركز والتي يديرها موظف، بحيث يستطيع الشخص الأصم التعامل مع الآخرين وكأنهم يفهمون لغة الإشارة، وبالتالي تعرّف الشخص الأصم على الخدمات المتوفرة والطريقة التي تمكنه من الحصول عليها.

فيما أوضح المتسابق، مياس الآغا، أن مشروعه هو عبارة عن متجر إلكتروني في السوق السوري الافتراضي، بحيث يقدم المتجر أي منتج لأي فرد ضمن المجتمع السوري، إضافة إلى عدة أهداف منها توفير فرص عمل، ونشر ثقافة التجارة الإلكترونية وتقليل الجهد والوقت، كون التطبيق سيقوم بتوصيل المنتج من مكان إنتاجه إلى المستهلك، لافتاً إلى أنه قدّم ستة أفكار منها 3 أفكار رابحة.

بدورها، المهندسة “روان بسام قاسم” رائدة أعمال عن تطبيق الزراعي الذكي “غرو سمارت” أكدت لـ “شام تايمز”، أن تجربتها في مؤسسة صناع الريادة كانت جميلة وممتعة، تعلمت منها نقاط مهمة بما يخص التطبيقات وحقوق ملكيتها وتراخيصها والعلامة التجارية.

وقالت “قاسم” إن مؤسسة صناع الريادة علمتنا أن نكون شخصيات ريادية وكيف نقف على المسرح والتكلم والتعبير عن مشروعنا بشكل صحيح، مشيرةً إلى أن مؤسسة صناع الريادة قدمت دعم كبير لجميع المتسابقين.

وأوضحت صاحبة التطبيق الزراعي الذكي أن أهمية هذه المسابقات تأتي لمساهمتها في صناعة رواد أعمال أقوياء، ذات شخصيات قيادية قادرة على إدارة مشاريعهم والتعامل مع المشاكل بمرونة وتحمل الضغوطات.

وأقامت مؤسسة صناع الريادة حفل توزيع جوائز المسابقة الوطنية لصناع الريادة “مسابقة التطبيقات الذكية”، الاثنين 21 آب، الذي يصادف اليوم العالمي لرواد الأعمال، في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد.

مؤسسة “صناع الريادة” تعمل على مجموعة من البرامج، وباكورة أعمالها كانت ضمن برنامج رياديّ مسابقة التطبيقات الذكية، وجميع النشاطات التي تقوم بها مستوحاة من الأهداف التي تسعى لتحقيقها، ومن أبرزها استقطاب روّاد الأعمال وأصحاب الأفكار الذكية وتبني المشاريع المحتمل أن تكون رائدة وفقاً للمعايير التي تعتمدها المؤسسة.

الشريك الاستراتيجي الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …