“النقل الداخلي” تفعّل عدداً من الخطوط الجديدة استعداداً لبداية العام الدراسي

شام تايمز – متابعة

استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، تنفذ الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق وريفها حالياً أعمال تجهيز الباصات وصيانتها فنياً، وفقاً لصحيفة “تشرين”.

وأوضح مدير عام الشركة، محمد أبو رشيد، أنه مع بدء عودة طلبة المدارس والجامعات إلى دوامهم يزداد الطلب على باصات النقل الداخلي بشكل كبير جداً، لذلك تجري الشركة صيانة الباصات لتكون مستعدة لتأمين نقل الطلبة من مناطق سكنهم إلى مدارسهم وجامعاتهم وبالعكس.

وكشف “أبو رشيد” أن الشركة فعّلت عدداً من الخطوط الجديدة في محافظتي دمشق وريفها، وهي “خط مساكن برزة- شارع الثورة، وخط ركن الدين- شارع الثورة، وخط زملكا البلد، والبيطرية- كراج الست”.

ونّوه المدير العام إلى أن الشركة فعلت العديد من الخطوط الأخرى منذ بداية العام الحالي، مبيناً استعداد الشركة لرفد أي خط من خطوط المدينة أو الريف بباصات إضافية، وأن تفعيل الخطوط يتم وفقاً للحاجة، ووفقاً للإمكانات المتاحة لدى الشركة.

وحسب “أبو رشيد” ينقل كل باص من باصات النقل الداخلي وبشكل يومي وسطياً نحو ألف راكب، علماً أن أسطول الشركة مؤلف من 150 باصاً.

وفيما يتعلق بمصير الباصات الـ6 المتوقفة عن الخدمة منذ فترة طويلة، بيّن “أبو رشيد” أن العمل جار على قدم وساق لتأمين صيانة هذه الباصات، متوقعاً أن توضع في الخدمة خلال الفترة القريبة القادمة.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الـ 24 الساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …