الشؤون الاجتماعية والعمل تكرم الطلاب المتفوقين “بميتم سيد قريش”

شام تايمز – متابعة

كرمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم 51 طالب وطالبة من المتفوقين في الصف السابع ولغاية الصف الثالث الثانوي من الطلاب الأيتام الذي ترعاهم الدار التابعة لمؤسسة “دار الصناعة” بكفالة داخلية وخارجية بالتزامن مع انتهاء الدورة الصيفية التي استهدفتهم بها الدار بنشاطات مختلفة لتفريغ طاقاتهم والاستفادة من أوقاتهم وإكسابهم مهارات مختلفة.

وأشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي المنجد” أن فعالية التكريم اليوم هي بارقة أمل لنا أن المنظمات غير الحكومية والعمل الأهلي في سورية سيظل معطاء رغم كل الظروف الصعبة التي نمر بها، معرباً عن فخره بتفوق الطلاب ومتمنياً لهم مستقبل أفضل ودوام التميز والعطاء.

وبين الوزير “المنجد” أن رسالة الوزارة للجميع بتضافر جهودها والتكاتف والتضامن لسد ثغرات الاحتياج، منوهاً أن العمل في الأوقات الصعبة تتطلب آليات عمل مختلفة، والوزارة مستعدة لتذليل العقبات وتجاوز أي إجراء بيروقراطي لتسهيل عمل المنظمات لتكون أقوى على الأرض وتقدم خدماتها للمستفيدين كما يجب وبما يليق بهم.

وأوضح الوزير “المنجد” أن الوزارة أطلقت مبادرة بكافة مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظات للاستجابة للظروف المعيشية القاسية التي نمر بها لتأطير العمل بين المديريات والمنظمات غير الحكومية ووضع قاعدة بيانات كافة طالبي الإعانات والخدمات بمختلف أنواعها وفق آلية تشبيك ومعايير وأسس ستعتمدها المنظمات للتغلب على الاشكاليات بالإحالات وضبطها وفق آلية عمل مشتركة بين الوزارة والمنظمات ضمن النهج التشاركي الذي تنتهجه الوزارة بعملها وقراراتها.

وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة دار الصناعة “ميتم سيد قريش” “برهان الدين الأشقر” أن هدف المؤسسة كفالة الأيتام الفقراء حيث تعمل على رعايتهم من خلال كفالة داخلية أو خارجية بعد إجراء دراسة لوضع العائلة بناء على ثبوتيات تقدم لهم، ليتم بعهدها تسجيلهم بإحدى الكفالتين، مشيراً إلى أن عدد طلاب الكفالة الداخلية يصل لـ /300/ طالباً يتيماً، بينما يبلغ عدد طلاب الكفالة الخارجية /800/ طالبا وطالبة، منوهاً أن غاية الدار بعملها تقديم خدمة نوعية لهم والعمل الدؤوب لتحقيق التفوق والنجاح لمشاركتهم الفاعلة مستقبلاً في بناء مجتمعهم.

وتخللت الفعالية عروض فنية مختلفة قدمها الأطفال، وفلم عن نشاطات وفعاليات النادي الصيفي الترفيهي الذي أقيم لهم، وعن الخدمات التي يقدمها الميتم.

شاهد أيضاً

بركان “إيبيكو” يقذف عموداً من الرماد البركاني

شام تايمز – متابعة أعلن المكتب الإعلامي لوزارة حالات الطوارئ في مقاطعة “سخالين” أن بركان …