الشريط الإخباري

البدء في منافسات بطولة الجمهورية للريشة الطائرة في دمشق

شام تايمز – متابعة

انطلقت في الصالة التخصصيّة بمدينة الفيحاء الرياضية في دمشق منافسات بطولة الجمهورية للريشة الطائرة لكل من فئتي تحت الـ 15 و17 عاماً للذكور والإناث الخاصة بالفردي، والتي تستمر حتى 12 الشهر، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وبيّن أمين سرّ اتحاد الريشة الطائرة، إياد محمود، أهمية تلك البطولتين لهذه الفئة العمرية، باعتبارها الرافد الأساس لمنتخبنا الأول للرجال والسيدات، كما أنها تأتي ضمن خطة الاتحاد للبحث عن لاعبين ولاعبات مميزين وإعطاء الفرصة لأكبر عدد منهم وزجهم بالمعسكرات للاستفادة واكتساب الخبرة من الاحتكاك.

وقال “محمود”: “يشارك في البطولة نحو 120 لاعباً ولاعبة من كافة المحافظات باستثناء الرقة ودير الزور وهيئة الشرطة، كما تمّ دعوة لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني بهدف رفع المستوى الفني للبطولة”، بالإضافة لذلك تم تحديد لكل محافظة لاعبين اثنين ولاعبتين من كل فئة مع مدرّب وإداري مرافقين للمشاركة.

وأوضح “محمود” أن الفئات المعتمدة لأعمار تحت 15 عاماً لمواليد 2009 – 2010 وفئة تحت 17 عاماً لمواليد 2007 – 2008، وسيتبع في البطولة نظام خروج المغلوب من مرحلة واحدة وسينتهي الشوط عند النقطة 21، كما سيتم اللعب بالريش الطبيعي، لافتاً إلى أنه لا يحقّ المشاركة للاعب أو لللاعبة في هذه البطولة إن كان مشتركاً فيها في البطولة السابقة.

وأشار “محمود” إلى عودة التدريبات للاعبي ولاعبات منتخبنا الذين شاركوا في الدورة العربية بالجزائر ضمن المعسكر المغلق في صالة الفيحاء، وذلك استعداداً للاستحقاقات القادمة.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …