الشريط الإخباري

في الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت.. فنانو لبنان يطالبون بالحقيقة

شام تايمز – رغد دالي

تحولت صفحات الفنانين اللبنانين أمس الجمعة، إلى صور مؤلمة وكلمات معبرة حزينة ومطالبات بكشف الحقائق، تزامنا مع الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، ليتذكروا أكثر الأحداث المأساوية التي حلّت بهم بعد الانفجار الكبير.

وشاركت الفنانة إليسا تغريدة عبر حسابها الشخصي على تويتر، قائلةً: “كل مرة منقول مع الوقت منروق، مننسى، منتعوّد، بس ما في ولا قوة رح تخلينا ننسى هاليوم البشع وهالمأساة وهالدمار والضحايا اللي خسرناهن.

وأضافت: ما رح نتأقلم غير ما نعرف الحقيقة، المشكلة إنو منعرف الحقيقة بس ما في مين يحاسب أو يقولها، الله يرحم اللي راحوا.

الفنانة سيرين عبد النور عبّرت عن حزنها على أهالي ضحايا الانفجار، وغضبها من المجرمين الفاسدين الذين تسببوا بالانفجار قائلةً: “ناس ماتت وأرواحهم طلعت وأهاليهم عم بموتوا كل يوم، والمجرمين بعد 3 سنين عايشين متطمنين من عدالة الارض لأن متحكمين فيها وناسيين عدالة السماء”.

وتابعت: “لكل مجرم ظالم، عدالة الله ناطرتك، قاضي السماء لا رح يتنحى ولا رح تقدروا تقتلوه”.

والفنان راغب علامة عبر “إنستغرام”، كتب: في هذا اليوم لنكرم الأرواح التي فقدت، ونسعى جاهدين من أجل بلد يعم فيه الأمان والرحمة والوحدة.

وأضاف: “لن ننسى الأحداث المأساوية التي وقعت في 4 آب 2020 في بيروت، ولنعمل معاً من أجل مستقبل أكثر إشراقاُ وصموداً.

وفي تدوينة شديدة اللهجة، قالت الفنانة نانسي عجرم: لأنو ما شفينا ولا نسينا والوجع بكل سنة بيكون أكبر، لا صوتنا بيضعف ولا أملنا بالحقيقة بيخفّ، رح نبقى نطالب العدالة ثم العدالة ثم العدالة لضحايا انفجار مرفأ بيروت من 4 آب ولأخر نفس فينا…

بينما كتبت الفنانة هيفاء وهبي تدوينة عبر “تويتر” جاء فيها: 3سنين وما نسيناكن! ألف رحمة لأرواح ضحايا انفجار 4 آب”.

وعبّرت الفنانة كارمن لبّس عن يأسها من محاكمة المتسببين بالانفجار: “اليوم ذكرى أبشع نهار بتاريخ لبنان، لازم إحكي؟ لازم قول شي؟ لشو؟ شو الفايدة؟ بفتكر ما في داعي”.

وعبّر الفنان مروان خوري عن حجم الفاجعة التي حلّت باللبنانين بسبب الانفجار، قائلاً: الزمن كفيل ينسينا كل شي.. إلا 4 آب، على أمل تتحقق العدالة.

وشاركت الفنانة نجوى كرم أغنيتها بيروت، وقالت “انطوت السنين.. فاجعة لا تُنتسى…الله يرحم شهدائنا الأبرار”.

وتمنى الفنان سعد رمضان السلام لبيروت، حيث كتب: في ذكرى انفجار المرفأ: بيروت لا تموت، من كل قلبي سلام لبيروت”.

بدورها الفنانة عبير نعمة، كتبت عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”: تلات سنين مرت على حد أكبر الانفجارات في التاريخ، هالكارثة الي مرت مرور الكرام كأنها حادث عرضي بهمه سلطة سياسية مجرمة وفاسدة عملت كلشي لطمس الحقيقة وتعطيل التحقيق الجنائي.

وأضافت: بما أنه بطل في عنا أمل بعدالة الأرض يبقى أملنا بالعدالة الإلهية، والله يرحم كل الضحايا ويصبر أهاليهم ويكون بعون كل حدا تأثر نفسياً وجسدياً وبعدو عم بيعاني لهلأ.

ووقع انفجار بيروت في 4 آب 2020،حيث أودى بحياة أكثر من 215 شخصاً وتسبب بإصابة نحو 6500 آخرين، وألحق أضراراً بقرابة 50 ألف وحدة سكنية، وقُدرت خسائره المادية بنحو 15 مليار دولار.

 

 

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …