لليوم الخامس.. عمليات إخماد الحرائق مستمرة في ريف اللاذقية.. ونسبة السيطرة تجاوزت 85%

شام تايمز – لينا فرهودة

لليوم الخامس على التوالي، تواصل فرق الإطفاء جهودها من أجل السيطرة على الحرائق وتطويق النيران التي اندلعت في العديد من غابات وأراضي ريف اللاذقية الشمالي، بمشاركة فرق الدفاع المدني ومديرية الزراعة وأفواج الإطفاء من عدة محافظات، ووحدات الجيش العربي السوري والطيران المروحي.

قائد الدفاع المدني العميد “جلال داؤود” أكد لـ “شام تايمز أن نسبة السيطرة على الحرائق تجاوزت نسبة 85%، لافتاُ إلى أن فرق الدفاع المدني إلى جانب فرق الإطفاء الأخرى وقوات الجيش العربي السوري مستمرين لإطفاء الحرائق في المناطق المتبقية من بلدة “ربيعة” في ريف اللاذقية.

وأشار “داؤود” إلى أن فرق الإطفاء تواجه بعض العقبات في عمليات الإخماد، عازياً التأخير الحاصل إلى ضرب التنظيمات الإرهابية لمواقع الحريق، إضافةً إلى المخلفات الإرهابية الموجود كالألغام، كما نوّه بالصعوبات الموجودة نتيجة الطبيعة الجغرافية، مضيفاً: “وادي الريحانية منطقة شديدة الانحدار ومن الصعوبة الوصول إليها بالآليات، لذلك تفادياً للموضوع يتم إرسال عناصر بمعدات خفيفة”.

وأوضح “داؤود” أن عودة اشتعال النيران في المناطق التي دخلت مرحلة التبريد إحدى العقبات التي واجهت الجهود المتواصلة من قبل الإطفاء، مبيّناً أن الأمر يعود لاشتداد سرعة الرياح في تلك المواقع، حيث يتم الانتهاء من مرحلة التبريد والانتقال مباشرةً لموقع آخر.

وأضاف “داؤود”: “عملنا على فتح نقطة طبيعة في موقع الحريق للتعامل مع الحالات الإسعافية بشكل أسرع، مع وجود معدات خاصة وأطباء”، موضحاً أنه تم إخلاء بعض المنازل السكنية المتفرقة القريبة من الحريق تحسباً من الطوارئ.

يذكر أنه اندلعت، الثلاثاء، حرائق في عدة مناطق بريف اللاذقية في الغابات بين قريتتي مشقيتا والسركسية بريف اللاذقية الشمالي، في حين اندلع حريق آخر في محيط بلدة ربيعة.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …