اللاذقية.. بدء تجارب تشغيل العنفات الغازية في محطة الرستن

شام تايمز – متابعة

انطلقت اليوم، تجارب التحضير لبدء عمليات التشغيل للعنفات الغازية في محطة توليد كهرباء اللاذقية في الرستين، وفقاً لما أكده مدير إنشاء محطات التوليد في المؤسسة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية المهندس “سامر عجيب”، دون تحديد موعد نهائي للانتهاء من تجارب التشغيل ووضع العنفات الغازية في الخدمة، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء منها في القريب العاجل.

وبيّن “عجيب” لصحيفة “تشرين” أنه يتم تحضير جميع الدارات الموجودة، وتجربتها وفق “ستاندرات” معينة ووضعها في الخدمة تباعاً والتأكد منها، ليتم فيما بعد البدء بتجارب التشغيل لفترة محددة من أجل تثبيت القيم التصميمية للمصنع.

وأشار “عجيب” إلى أنه يراعى عند اختيار موقع إقامة محطات التوليد، القرب من مراكز الاستهلاك وفق معايير واعتبارات محددة، مبيّناً أنه تم وضع محطة توليد الرستين لتكون قريبة من مراكز الاستهلاك نظراً للحاجة الماسة للمنطقة الساحلية التي توجد فيها كثافة سكانية لوجود محطة توليد، فعندما تكون المحطة قريبة من مراكز الاستهلاك يكون الضياع أقل، والاستهلاك أسرع، والاستطاعة والتحميل أفضل.

ولفت “عجيب” إلى أنه عند بدء دخول العنفات الخدمة ستنعكس إيجاباً على واقع حال الشبكة الكهربائية بشكل عام، والمنطقة الساحلية بشكل خاص، مدللاً أنه عندما يطرأ أي نقص في مكان معين بالشبكة العامة فإن محطات التوليد تعوض فقدان الاستطاعة باعتبار أن الشبكة واحدة ومرتبطة ببعضها البعض.

وكلما كانت استطاعة الشبكة الكهربائية أكبر كانت مستقرة أكثر، والتقنين أقل والتوتر أفضل، وفقاً لـ “عجيب، مؤكداً أن المشكلة الرئيسة التي تعاني منها الشبكة الكهربائية هي نقص الوقود، خاصة الغاز، والذي سيتم توفيره خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …