“أكاديميا” و”ضمان مخاطر القروض” تتفقان على دعم مشاريع رواد الأعمال الشباب


شام تايمز – متابعة

وقعت شركة أكاديميا للتدريب والإستشارات مذكرة تفاهم مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض تتضمن عدة مجالات للتعاون والتنسيق والتدريب وتبادل الخبرات والترويج الاعلامي.

وأكدت المدير التنفيذي لـ “أكاديميا”، أليسار رياض الحمد، في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة أن الركيزة الأساسية التي تستند عليها أكاديميا بعملها خاصة بمجال ريادة الأعمال وإدارة وتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة هي المنهج العلمي الصحيح، لتكون النتائج مرضية، فهي تعتمد على البحوث والدراسات لمعرفة المنطقة الجغرافية وتقييم احتياجاتها بهدف وضع خارطة للمشاريع التي تلاءم طبيعتها واحتياجاتها، فأكاديميا حريصة على تمكين الشباب وخاصة العاطلين عن العمل ولديهم الرغبة بإقامة مشاريعهم فهي تدعمهم من خلال تأسيس المشاريع وتطويرها والعمل على إنجاحها ليكون أصحابها فاعلين في عملية التنمية.

ووفق “الحمد”، فإن دعم أكاديميا لا يتوقف عند هذا الحد، بل تسعى لتفعيل أثر للمشاريع الناجحة من خلال إقامة معارض مشاريع التخرج وأعمال الطلاب بمختلف التخصصات، وإقامة ورشات تدريبية حول تأسيس المشاريع وتسويقها ودعوة مستثمرين لزيارة المعرض وإمكانية إيجاد ممولين للمشاريع، بالإضافة لدعم مبادرة رياديي بلادي وخاصة للخريجين الجدد، علاوة عن تقديم دورات تدريبية مهنية للسيدات من خلال مبادرة “حوا” والتي تدعهما أكاديميا مع آلية تأسيس المشاريع والعمل على إيجاد ممول لها.

وأضافت: تعمل أكاديميا على إيجاد مشاريع جماعية تضم السيدات المتدربات وهذا البند تحاول أكاديميا تفعيله مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض لمساعدة أكبر عدد من السيدات وخاصة اللواتي لديهن مشاريع تعمل بها ضمن المنزل.. إضافة لإقامة معارض لأصحاب المشاريع الصغيرة بشكل دوري.

وبينت أن الهدف من التشبيك مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض هو تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الذين لا يمتلكون الضمانات الكافية للحصول على تمويل من مؤسسات مالية، حيث تقدم المؤسسة ضمانا لأصحاب المشاريع أمام المؤسسات المالية التي تعنى بتمويل المشروعات ودور أكاديميا يكون بتقديم التدريب والاستشارة والمتابعة والتحضير من دراسات جدوى اقتصادية ودراسات ائتمانية لأصحاب المشاريع واستقطابهم وتحفيز العمل المهني من خلال طرح مبادرات وتحفيز الفكر الإبداعي والابتكاري من أجل رفع درجة الابتكار وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال في المجتمع من خلال مبادرة رياديي بلادي.

ولفتت “الحمد” أن تفعيل الاتفاقية سيحقق الهدف بدعم رواد الأعمال الراغبين بتأسيس مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وتشمليهم بقروض تمويل لمشروعاتهم بخدمة ضمان المخاطر والتي تقدمها المؤسسة، مشيرة أن الاتفاقية ستفعّل في محافظة ودمشق وريفها والسويداء واللاذقية وقريبا لتشمل حلب وطرطوس .

من جهته الدكتور، قيس عثمان، مدير مؤسسة ضمان مخاطر القروض أكد أن الهدف الرئيسي للمؤسسة يتمثل في مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على قروض من المصارف بهدف إقامة مشروعاتهم أو توسعة القائم منها أو رفع كفاءتها الإنتاجية، الأمر الذي يساهم في زيادة دخل هذه المشروعات وزيادة فرص العمل والتشغيل في الاقتصاد الوطني، ويساعد في الحد من مشكلة البطالة.

وأضاف عثمان: وبما أن شركة أكاديميا للتدريب والاستشارات تهدف إلى المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في سورية، وتقدّم في سبيل تحقيق هذا الهدف التدريب والاستشارات إلى رواد الأعمال الراغبين بتأسيس مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وهذا الهذف يتقاطع مع هدف المؤسسة، يسرنا توقيع مذكرة تفاهم مع “أكاديميا” بهدف الوصول إلى شريحة واسعة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم في تشميل قروض مشروعاتهم بخدمة ضمان المخاطر التي تقدّمها المؤسّسة.

وقّع مذكرة التفاهم السّيدة أليسار رياض الحمد المدير التنفيذي لأكاديميا للتدريب والاستشارات والدكتور قيس عثمان مدير عام مؤسسة ضمان مخاطر القروض بحضور عدد من المدراء المعنيين من الجانبين.

شاهد أيضاً

لبنان.. العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على القرى والبلدات

شام تايمز – متابعة واصل العدو الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم الخميس، اعتداءاته على القرى والبلدات …