معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يعقد سلسلة لقاءات على هامش أعمال الدورة ١١١ لمؤتمر العمل لدولي المنعقد في جنيف

شام تايمز – متابعة

عقد معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “محمد فراس نبهان” على هامش أعمال الدورة ١١١ لمؤتمر العمل لدولي المنعقد في جنيف سلسلة لقاءات استهلها بلقاء مع المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية للدول العربية “ربا جرادات”.

وتم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب العمل الاقليمي بدمشق في العديد من مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات لبناء قدرات العاملين في مجالات شبكات الحماية الاجتماعية ومنظومة سوق العمل  وصولاً لتحقيق التحول الرقمي عبر بيانات دقيقة تحقق المقاربة بين الضمان الاجتماعي وسوق العمل.

من جهتها عبّرت جرادات عن الاستعداد التام للمكتب لتجسيد هذا التعاون عبر برامج  تعاون فاعلة تعود بالمصلحة على جميع أطراف العملية الانتاجية في سورية.

كما التقى “نبهان” بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل العراقي “أحمد جاسم الأسدي”، وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل والتعاون المشترك لجهة تنظيم الشؤون الخاصة بالعمالة الوافدة بين البلدين، وإبداء الرغبة المشتركة باستمرار التنسيق بين وزارتي البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتابع معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لقاءاته على هامش أعمال المؤتمر بلقاء بمدير مديرية علاقات العمل في وزارة العمل الأردنية “عدنان الدهامشة”، و تناول اللقاء البحث في أهمية الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال التحول الرقمي، إضافة لبحث آلية تنظيم العمالة الاجنبية بين البلدين الشقيقين، كما تم التطرق للعديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وحضر اللقاءات الوزير المستشار “جابر شموط” من البعثة الدائمة للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة في جنيف.

شاهد أيضاً

لبنان.. شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استشهد مواطن لبناني، جراء غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة …