الشريط الإخباري

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يؤكد على ضرورة رفع وإدانة التدابير الاقتصادية غير القانونية المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة

دعا معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “محمد فراس نبهان” إلى ضرورة رفع وإدانة التدابير الاقتصادية غير القانونية المفروضة على سورية وإنهاء أي شكل من أشكال الحصار بحق الشعب السوري.

وأكد “نبهان” خلال كلمة له بالاجتماع الوزاري لوزراء العمل لدول آسيا والباسيفيك اليوم في مقر الامم المتحدة بجنيف أن العقوبات الاقتصادية التي تمارس على الشعب السوري تشكل انتهاكاً صارخاً للشرعية الدولية وتتعارض مع إعلانات حقوق الإنسان و مبادئ ميثاق الامم المتحدة.

وشدد “نبهان” على ضرورة العمل لترسيخ معايير العمل اللائق وحوكمة سوق العمل بما يعزز أسس العدالة الاجتماعية، موضحاً أن سورية لاتزال تواجه حرب إرهابية ظالمة دعمتها الدول الاستعمارية، سعت من خلالها لتخريب كل المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية للشعب السوري.

وقال “نبهان” :”واجه شعبنا بتلاحمه مع قيادته وجيشه الوطني وتصدى للحرب الإرهابية التي تتجدد اليوم لتتحول إلى حرب اقتصادية تشكل عائق أمام تلبية احتياجاته الأساسية وتحقيق تقدمه الاقتصادي والاجتماعي”.

وأكد “نبهان” على ضرورة ترجمة التوصيات حول اوضاع العمال في الاراضي العربية المحتلة بشكل فعلي على أرض الواقع بما يوفر الحماية والضمان لحقوق عمال فلسطين والجولان العربي المحتل.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …