الشريط الإخباري

وزير الإعلام مكرماً في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

شام تايمز – متابعة

كرم اتحاد إذاعات الدول العربية وزير الإعلام الدكتور “بطرس الحلاق” خلال افتتاح فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 23، والمقام حالياً في تونس بعنوان “الفنون والثقافة تجمعنا”.

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، كما يهدف إلى رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

وتضمن المهرجان أمسية موسيقية قدمها الموسيقار التونسي “محمد علي كمون” بعنوان “عطور عربية”، كما احتفى بنخبة من ألمع نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين وكبار المسؤولين، والإعلاميين المتميزين في الساحة العربية.

ويشارك في المعرض الذي يقام ضمن نشاطات المهرجان، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري والمؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني وشركات إنتاج درامي سوري.

كما يشارك فيه الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

وحضر حفل الافتتاح من سورية “حبيب سلمان” مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، و”طالب قاضي أمين” مدير المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني، والمخرج “مهيب البهلول” مدير مؤسسة الإنتاج التلفزيوني.

يذكر أن المهرجان يقام في مدينة “الثقافة الشاذلي القليبي” بتونس ويستمر لغاية الـ 15 من الشهر الحالي، بالتعاون مع وزارة الثقافة التونسية ومؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيتين والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …