الشريط الإخباري

نقابة الأطباء البيطريين تحتفل بعيد الطبيب البيطري الـ 12

شام تايمز – متابعة

أقامت نقابة الأطباء البيطريين اليوم الاحتفال السنوي بعيد الطبيب البيطري 12 في صالة نقابة المعلمين بدمشق، بحضور وزيري الزراعة المهندس، محمد حسان قطنا، والتربية الدكتور، دارم طباع.

أكد “قطنا” على دور الأطباء البيطريين في حماية الثروة الحيوانية التي تعد قطاعاً اقتصادياً مهماً لتحقيق الأمن الغذائي، لافتاً إلى أهمية تطوير هذه المهنة والاستفادة من كافة الأبحاث العلمية وتطبيقها بما يخدم هذا القطاع وتقديم الدعم له، والاهتمام بجميع أنواع الحيوانات من أغنام وأبقار وماعز وخيول، بالإضافة إلى الدواجن وطيور الزينة وغيرها من الحيوانات التي يمكن تصديرها بهدف َالتوسع في الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي منها.

وأشار “قطنا” إلى التعاون القائم بين الوزارة ونقابتي الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين واتحاد الفلاحين لزيادة الإنتاج والإنتاجية، بالإضافة إلى تطوير العلاقة مع المنظمات الدولية والشركات المنتجة لتطوير اللقاحات والأدوية البيطرية وزيادة إنتاجيتها لتغطية حاجات السوق المحلية.

بدوره، أوضح وزير التربية أهمية هذه المهنة في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتقديم الدعم الصحي للمربين، لزيادة إنتاج قطعانهم والحفاظ عليها، منوهاً إلى أن إحداث نقابة خاصة بالأطباء البيطريين ساهم في تنظيم عملهم وتأطيره.

ومن جهته، أكد نقيب الأطباء البيطريين الدكتور، إياد سويدان، أن إحداث النقابة جاء بمكرمة من السيد الرئيس، وهذا يعطي دافعاً كبيراً للأطباء لتطوير مهنتهم، وتقديم كافة أنواع الدعم للمربين للوصول إلى انتاج جيد وغذاء صحي وآمن.

وحضر الاحتفال رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية، محمد كشتو، ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس، عبد الكافي الخلف، وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …