وفد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يعقد عدد من اللقاءات الثنائية في المنتدى العربي في بيروت

شام تايمز – متابعة

عقد وفد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عدد من اللقاءات الثنائية في المنتدى العربي المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت وشملت: الدكتورة “مهريناز الموضى” مدير مجموعة العدالة بين الجنسين والسكان والتنمية الشاملة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، ومناقشة عدد من المحاور التقنية التي تتطلب دعم المنظمة، منها التنمية الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، ومقترح السجل الاجتماعي المبني على أساس الفقر متعدد الأبعاد.

حيث أكدت الدكتورة “الموضى” على استعداد الاسكوا لبحث ومناقشة كافة المقترحات ودعم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سورية بالخبرات اللازمة لتطوير عملها.

 

كما تم لقاء الدكتور “علاء سبيع” كبير خبراء الاسكوا بقضايا الإعاقة، حيث تم بحث عدد من المواضيع المتصلة بقايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و استعراض الجهود الوطنية ضمن هذا الإطار ، والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات بما يضمن تعزيز البيئة الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وعقد لقاء مع الدكتور “محمد كركي” مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في لبنان، حيث تم الاطلاع بشكل موسع على مشاريع إعادة هيكلة الصندوق والدراسة الاكتوارية التي نفذها بدعم من منظمة العمل الدولية والصناديق المنبثقة عنه الخاصة بالضمان الصحي ومشروع صندوق التعطل، وشرح حول نشاط المنظمة العربية للضمان الاجتماعي ، وابدى استعداده لتبادل الخبرات بمجال الضمان الاجتماعي كأحد أهم مكونات شبكة الأمان الاجتماعي.

بدوره شكر معاون الوزير على حفاوة الاستقبال والاستعداد لتبادل الخبرات بين الجانبين الشقيقين.

وانطلق المنتدى العربي أمس المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت والذي يتضمن استعراض التطورات الاجتماعية والاقتصادية على الصعيدين العالمي والإقليمي ووضع عدم المساواة في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

لبنان.. شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استشهد مواطن لبناني، جراء غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة …