اتحاد المنتجين المغاربة يفتتح فعاليات “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثالثة غداً الجمعة

شام تايمز – متابعة

اتحاد المنتجين المغاربة وبدعم وإشراف من الاتحاد العام للمنتجين العرب، يفتتح فعاليات “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” غداً الجمعة، بدورته الثالثة في المملكة المغربية، تحت شعار “الطفل أمل الأمة”، بمشاركة 18 بلداً عربياً.

ويهدف المهرجان بدورته الثالثة إلى الكشف عن مواهب الأطفال في العالم العربي، حيث يعد فرصة لتنافس الأطفال العرب في العديد من المجالات ومنها الفن التشكيلي والفيلم التربوي والموسيقى والغناء وغيرها من المجالات.

وسيتم تنظيم ثلاث ندوات فنية وثقافية في مجال الطفل، يشارك فيها ثلاثة من الأساتذة المتخصصين في ثقافة الطفل ومحيطه الفني والثقافي والفني والنفسي.

وستكون الجمهورية العربية السورية “ضيف شرف” هذه الدورة، لما حققته من نتائج محمودة في الدورة السابقة وإصراراً على تشجيع الطفل السوري.

وأقيم المهرجان بدورته الثانية بمشاركة سورية فعالة، وكان لمكتب سورية لاتحاد المنتجين العرب الدور الأكبر في هذه الفعالية على صعيد التحكيم والأطفال المشاركين، حيث استطاعت سورية أن تحجز مكاناً في لجنة تحكيم المهرجان بدورته الثانية من خلال رؤساء لجان وأعضاء مشاركين، كخطوة مهمة لفتح باب التبادل الثقافي بين سورية والدول الأخرى.

وفاز ثمانية أطفال من أصل 25 طفل سوري في مسابقات المهرجان بدورته الثانية والتي استمرت على مدار خمسة أيام في مدينة “الدار البيضاء” المغربية.

وأقيم “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الأولى عام 2021، بمشاركة أكثر من 120 عملاً إبداعياً من إنجاز نحو 400 طفل عربي.

شاهد أيضاً

الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الأوزبكستاني سبل توسيع التعاون بين البلدين

شام تايمز – متابعة بحث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الثلاثاء، في محادثة هاتفية مع …