محافظ دمشق: رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين والاستفادة من الأملاك العائدة للمحافظة وطرحها للاستثمار

شام تايمز – متابعة

أكد محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” خلال اجتماعه اليوم مع مدير ورؤساء دوائر ومهندسي الخدمات على أهمية رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل أمورهم ومعاملاتهم وحسن التعامل معهم والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم ومعالجتها ضمن الأولويات والامكانيات المتاحة بالسرعة القصوى.

ودعا المهندس “كريشاتي” إلى الاستفادة من جميع الأملاك العائدة للمحافظة وطرحها للاستثمار لتحقيق إيرادات تسهم في تحسين الواقع الخدمي وطرح الأفكار والاقتراحات التي من شأنها تطوير العمل الخدمي والتنموي والاستثماري بما ينعكس إيجابا على المصلحة العامة والمواطنين.

وشدد المحافظ على قمع أي مخالفة بناء بشكل كامل فور إشادتها وإحالة المخالفين والمقصرين من الجهة المعنية إلى القضاء وفقا للتعليمات التنفيذية للمرسوم رقم40 لعام 2012 وإزالة الاشغالات غير النظامية والتعديات على الأملاك العامة والتشوهات البصرية في شوارع وأحياء وأسواق المدينة وإزالة الأعمدة والسلاسل الحديدية والإطارات المستخدمة لحجز مواقف غير نظامية للسيارات وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أهمية التزام أصحاب المحال والمطاعم والأكشاك بالمساحات المحددة لهم وعدم التجاوز على الأرصفة والأملاك العامة وتنظيم الضبوط اليومية بحق المخالفين داعيا إلى تسهيل منح رخص الاشغال المؤقتة لمن يرغب من أصحاب المحال والمطاعم وفقاً للأنظمة والقوانين.

وحول أذونات الترميم التي تمنح من قبل دوائر الخدمات شدد المهندس كريشاتي على ضرورة المتابعة الدائمة من قبل مهندس المنطقة المعني والتدقيق بالأعمال التي تنفذ وفقا لما هو مدون في أذن الترميم وفي حال وجود أي مخالفة يلغى الأذن وإعادة الوضع إلى ما كان عليه وتنظيم ضبط بحق المخالف.

وأكد المهندس “كريشاتي” على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتكثيف الجهود وزيادة وتيرة العمل وتنفيذ الأعمال بجودة عالية لاسيما صيانة وتأهيل المرافق العامة للنهوض بالواقع الخدمي في المدينة.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …