الشريط الإخباري

بدء أعمال الاجتماع الدوري للاتحادات العربية النوعية في الأردن

شام تايمز – متابعة

بدأت في العاصمة الأردنية عمان، أمس الأحد، أعمال الدورة الـ57 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التي ينظمها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية، بهدف تنظيم العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية.

وأوضح أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير “أحمد الني” في كلمته بافتتاح الدورة، أن الأمانة العامة للمجلس سعت إلى تحقيق الأهداف من خلال خطط وإستراتيجيات وبرامج عملية، لمواجهة التحديات التي تعصف بالاقتصاد العربي وبما ينعكس إيجاباً على تحقيق السوق العربية المشتركة وصولاً إلى التكامل الاقتصادي العربي المنشود.

وتحدث رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي المستشار “جابر العنزي”، عن أهمية الاجتماع بين الدول العربية في تبادل الآراء والخبرات ومناقشة الخطط والبرامج لتطوير أعمال الاتحادات العربية، إضافةً إلى توقيع بروتوكولات التعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية والخاصة في البلدان العربية.

من جهته، أشار رئيس اتحاد المدربين العرب الدكتور “يونس خطايبة”، إلى أهمية العمل المشترك للوصول إلى التنمية المستدامة، وتمكين الشباب وخلق بيئة مناسبة ومشجعة للاستثمار محورها العنصر البشري.

ويناقش الاجتماع القضايا التنموية والملفات الاقتصادية في الدول العربية ودور وجهود كل اتحاد عربي في تفعيل العمل العربي المشترك، وتوحيد الصف العربي في مواجهة التحديات.

ويتفرع من الاجتماع المؤتمر الاقتصادي العربي الذي يعقد، اليوم الاثنين، يليه المؤتمر العربي للتعليم والتدريب المهني والتقني، وورشة عمل تنفيذ برامج “كولفي” البريطانية التي تتواءم مع أطر المؤهلات العربية.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …