توقيع مذكرة تفاهم بين شركة العقيلة للتأمين التكافلي وشركة ألبرز للتأمين في إيران

شام تايمز – متابعة
برعاية وحضور سعادة السفير الإيراني الدكتور “حسين اكبري” في سورية، ومدير عام هيئة التأمين المركزي الإيراني “مجيد بهزاد بور”، وقّعت شركة العقيلة للتأمين التكافلي الجمعة، ممثلةً بالمدير العام المهندس “سامر العش” مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تأسيس شركة تأمين مشتركة بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية إيران الإسلامية، مع شركة “بيمه ألبرز” للتأمين، ممثلةً بالمدير التنفيذي “السيد موسى رضائي ميرقائد”، في إيران.

وتعد هذه الخطوة نتاجاً مباركاً للقاء القمة بين الدكتور “بشار الأسد” رئيس الجمهورية العربية السورية، والدكتور “ابراهيم رئيسي” رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما تم توقيعه من اتفاقيات تعاون استراتيجي بين البلدين في كافة المجالات، وتأتي في إطار تعزيز التعاون بين سورية وإيران بمجال التأمين وإعادة التأمين، وتعزيزًا للقدرة الاستيعابية لاتفاقيات إعادة التامين لتأمين الأخطار الكبرى.

ويهدف هذا التعاون الاستراتيجي إلى تقديم كافة خدمات التأمين لمؤمني الشركتين في كلا الدولتين، وتقديم خدمات إعادة التأمين للمخاطر المقبولة لدى الطرفين، كما يهدف إلى تغطية الأخطار المختلفة للمشاريع والاستثمارات في كلا البلدين.

وذكر المهندس “العش” أن شركة “بيمه ألبرز” هي الخيار الاستراتيجي الأفضل، مشدداً على أن ثقتهم كانت نتيجة حوارات فنية واستراتيجية عدة، لافتاً إلى أن شركة العقيلة تعمل على إحداث نقلة نوعية في آلية تقديم خدماتها لمؤمنيها على أعلى المستويات.

وتعد “العقيلة” للتأمين التكافلي شركة مساهمة مُغْفَلَة عامة سورية، تأسست بتاريخ 16 كانون الثاني 2007

وتعتبر “العقيلة” أول شركة تأمين تكافلي تحصل على إذن مباشرة العمل من هيئة الاشراف على التأمين السورية رقم “11” في سجل الهيئة وسجل تجاري رقم 15185

وتتصدر “العقيلة” للتأمين التكافلي جميع شركات التأمين العاملة في سوق التأمين السوري من ناحية رأس المال، والذي يبلغ 5 مليارات ليرة سورية مدفوع بالكامل.

   

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …