بعد غياب 11 عام .. البنوك الخاصة تعود إلى دير الزور

شام تايمز – متابعة

تعتزم عدة بنوك خاصة إعادة فتح فروعها في دير الزور بعد غياب، منذ نهاية العام 2012، بسبب الحرب التي أجبرت إدارة هذه البنوك على إغلاق فروعها بالمحافظة.

وحسب موقع “أثر” أوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة ديرالزور، لؤي المحيميد، أن أول هذه البنوك هو بنك “بيمو”، حيث استأجر مقر له قرب مؤسسة الاتصالات كون مقره تدمر، مشيراً إلى أن هذه الخطوة جاءت بمبادرة شخصية من قبل مدير فرع البنك المركزي بدير الزور.

وأكد “المحيميد” أن فرعين لبنوك أخرى لم يكشف عن أسمائها تتأهب لاتخاذ خطوات مماثلة، الأمر الذي سيرشح عنه عودة باقي البنوك التي كانت موجودة في دير الزور.

مدير فرع البنك المركزي بدير الزور، عمار حاج عبيد، أشار إلى أن لهذه الخطوة منعكسات إيجابية على حركة إعادة الإعمار التي تشهدها المحافظة، واضعاً مكاسب عدة  ستنجم عنها لجهة توفير فرص عمل، أو ما ستحققه من زيادة النشاط الاقتصادي عبر التسهيلات الائتمانية التي تقدمها، إضافة إلى تسهيل حركة الأموال والتحويلات بين المحافظات.

وبيّن “عبيد” أن افتتاح فروع المصارف الخاصة سيُمكّن من زيادة وتسهيل عمل المنظمات الدوليّة الناشطة في المحافظة، كونها شريك أساسي في حركة الإعمار الجارية، ويوفر ذلك حلاً لتعقيدات التحويلات المالية الخاصة بمشاريعها، فهي حالياً تتم مابين دمشق والحسكة.

وأضاف “عبيد” أن العودة للبنوك سيجعل التحويلات تتم بين العاصمة ودير الزور ويلغي تلك التعقيدات، بالنظر لكون المصارف الحكومية تحت سيف العقوبات المفروضة على القطاع المالي في سورية، كما أن افتتاح تلك البنوك سيوفر إمكانيات لمنح القروض سواء كانت فردية أم للفعاليات التجارية.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …