باحث سياسي: ما بعد زيارة الرئيس الإيراني إلى دمشق لن يكون كما قبلها..

شام تايمز – جود دقماق

وصل الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، اليوم الأبعاء، إلى دمشق في زيارة رسمية تستغرق يومين، يرافقه وفد وزاري سياسي واقتصادي كبير، وسيجري مع الرئيس “بشار الأسد” مباحثات سياسية واقتصادية موسّعة، يليها توقيع عدد من الاتفاقيات.

الباحث السياسي الدكتور “عهد خضور” أكد لـ “شام تايمز”  أن هذه الزيارة تعتبر من أهم الزيارات، وخاصةً بعد أن استعادت سورية جزء كبير من أراضيها وقضت على الإرهابيين، حيث بدأت الدول العربية بالعودة إلى دمشق.

ووفق “خضور” سيكون الملف الاقتصادي والعسكري حاضر بقوة، وهي رسالة دعم من الجانب الإيراني للدولة السورية، معتبراً أن “ما بعد الزيارة لن يكون كما قبلها”.

وأوضح “خضور” أنه لن يتحسن الاقتصاد السوري إلا بعودة الأجزاء التي تحتلها ميليشيا “قسد” والاحتلال الأمريكي، أما باقي الأمور ستكون لها تأثير جزئي محدود.

ونوّه “خضور”أن زيارة الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” تعتبر من الزيارات المهمة وهي استمرار للعلاقات التاريخية مع سورية، مضيفاً “وأيضاً يمكن أن تكون الزيارة هي استطلاع إيراني للمشاورات التي حدثت بين سورية والأشقاء العرب وموقفها من ايران”.

يذكر أن الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” يصل إلى دمشق في أول زيارة من 13 عاماً ويرافقه وفد وزاري رسمي يتضمن السيد حسين “أمير عبد اللهيان” وزير الشؤون الخارجية، والسيد “مهرداد بذرباش” وزير الطرق وبناء المدن “رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة”، والسيد “محمد رضا آشتياني”وزير الدفاع، والسيد “جواد أوجي” وزير النفط، والسيد “عيسى زارع بور” وزير الاتصالات، والسيد “غلام حسين إسماعيلي” أمين رئيس مكتب رئيس الجمهورية، والسيد “عباس كلرو” ممثل عن مجلس الشورى الإسلامي، والسيد “محمد جمشيدي” معاون الشؤون السياسية لمكتب رئيس الجمهورية.

 

شاهد أيضاً

موقع سلوفاكي: سورية لديها كل ما يتطلع إليه السياح

شام تايمز – متابعة أكد موقع السفريات الإلكتروني السلوفاكي أن سورية بلد غني ثقافياً، مشيراً …