محافظة دمشق تزيل البسطات والإشغالات المخالفة من على الأرصفة والطرقات

شام تايمز – متابعة

بدأت محافظة دمشق مساء أمس إزالة البسطات والإشغالات المخالفة من على الأرصفة والطرقات وأمام المحال والمطاعم والأكشاك لما تسببه من ازدحام ومضايقات لحركة مشاة المواطنين ومرور السيارات.

وأزالت ورشات المديريات الخدمية وقسم شرطة المحافظة هذه الإشغالات المخالفة من كبائن وأعمدة حديدية وشوادر وطاولات من على الأرصفة والأملاك العامة ومصادرة الاشغالات الموجودة وتنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين.

وتبين المحافظة أن شكاوى عديدة وردت إليها من قبل المواطنين وأعضاء مجلس المحافظة ولجان الأحياء تطالب بإزالة هذه الإشغالات المخالفة من على الأرصفة والطرقات العامة المنتشرة بكثرة ولا سيما في البرامكة وشارع الثورة وعدد من الأسواق كون هذا الانتشار العشوائي يتسبب بإزعاج وإعاقة المشاة وأخذ الرصيف المخصص لهم وتشويه المنظر العام للشوارع والأحياء.

وتوضح المحافظة أنها تجهّز أسواق للبسطات لتنظيم عملها وتكون مرخصة من الجهة المسؤولة وتلبي حاجة أصحاب البسطات من جهة وحاجة المستهلك من جهة ثانية.

وكانت المحافظة أعلمت منذ أيام أصحاب البسطات والإشغالات غير النظامية وأصحاب المحال التجارية والمطاعم والأكشاك بضرورة إزالة الإشغالات المخالفة وكل التجاوزات على الأملاك العامة وتنبيههم بأنها ستقوم بحملة لإزالتها علما أن الهدف ليس المصادرة أو تنظيم الضبوط وإنما تنظيم العمل ضمن أسواق موحدة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …