جلسة حوارية حول الريادة المجتمعية وأهمية التطوع في دمشق

شام تايمز – متابعة

أقام اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق بالتعاون مع محافظة دمشق جلسة حوارية تفاعلية مع الفرق التطوعية لمجموعة من الجمعيات الخيرية بهدف تعزيز ثقافة التطوع والتعريف بأثرها على الفرد والمجتمع وذلك في فندق “آرميتاج” بدمشق.

وشارك في الجلسة التي حضرها رئيس مجلس المحافظة المهندس “محمد اياد الشمعة” نحو 300 متطوع ومتطوعة وتركزت محاورها حول التعريف بالريادة المجتمعية وأهمية التطوع في مسارات الشخصية للشباب وأهميته في توازن الشخصية وتطوير الوعي الذاتي، وتعريف الريادة المجتمعية والفرق بينها وبين ريادة الأعمال، إضافة لنصائح مهمة في العمل التطوعي، وتكريم للجمعيات المساهمة في استقطاب المتطوعين والعمل معهم وتوجيههم.

وبيّن نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المهندس “علي المبيض” أن المبادرات التطوعية التي تتم في المجتمع السوري مهمة بشكل كبير في تعزيز التكافل الاجتماعي مشيراً إلى أن المحافظة تقدم جميع التسهيلات وتدعم هذه المبادرات عبر خطة تشاركية ليأخذ الشباب دوره الكبير فيها بما ينعكس بالفائدة على المجتمع ويسهم في مرحلة إعادة الإعمار في المرحلة القادمة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة المحامي “قيس رمضان” أن المحافظة تعمل بشكل دائم على تعزيز المبادرات التطوعية ومعالجة الصعوبات التي تعترضها لافتاً إلى أن العمل التطوعي يشكل دافعاً وراء نماء المجتمع ونشر قيم الترابط والتعاون بين الناس ما يعكس قدرة الشباب السوري على العطاء دون مقابل.

بدوره رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها “سارية السيروان” لفت إلى أن العمل التطوعي يشكل دافع وقوة كبيرة لأي جمعية تقدم عملاً على الأرض وخاصة في أوقات الأزمات التي تتعرض لها البلاد، موضحاً أن التنسيق بين القطاعين الحكومي والأهلي مهم جداً في الوصول للفئات التي تحتاج للمساعدة.

وأوضح الباحث في تطوير مهارات الشباب “عبادة دعدوش” أن هدف الجلسة هو تكريم الشباب الذين قدموا الكثير في الاستجابة الطارئة لكارثة الزلزال، لافتاً إلى أن التطوع له دور كبير في التوازن النفسي ورفع وزيادة الوعي الشخصي والذاتي، وهو عطاء غير مشروط يسهم بنشر وترسيخ مفهوم التشاركية.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …