وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي الفعاليات الاقتصادية في حلب

شام تايمز – متابعة

التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي المنجّد” مع الفعاليات الاقتصادية بحضور محافظ حلب وأمين فرع الحزب ورئيس فرع اتحاد العمال حول ضرورة تطوير آليات العمل وتعديل القوانين المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية وقانون العمل بما يضمن التوازن بتحقيق مصالح الأطراف الثلاثة المكونة لسوق العمل: العمال وأصحاب العمل والحكومة.

ودعا الوزير “المنجّد” الفعاليات الاقتصادية إلى عقد اجتماعات موسّعة بينها وبين الجهات المحلية، ووضع المقترحات اللازمة لتطوير العمل، وتصحيح الوضع القائم المتعلق بالعمالة، إلى جانب الاستفادة من خبرات الغرف بحلب في التعامل مع هذه الجوانب.

بدوره محافظ حلب أشاد بالدور الهام الذي لعبته الفعاليات الاقتصادية خلال الاستجابة لتداعيات الزلزال عبر تقديم المساعدات الإنسانية وافتتاح مراكز ايواء ودفع بدلات الإيجار للمتضررين جراء الزلزال.

من جانبه بيّن أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحلب أهمية تكاتف الجهود والوضوح والشفافية بالعمل من أجل تطوير وتحديث عمل المنظمات غير الحكومية والفعاليات الاقتصادية في بناء الوطن وخدمة المواطن.

و خلال الحوار المفتوح قدم عدد من أصحاب المنشآت الاقتصادية جملة من المقترحات لمعالجة الصعوبات التي تعترض عملهم، خصوصاً فيما يتعلق بتعديل قانوني العمل رقم ١٧ لعام ٢٠١٠ والتأمينات الاجتماعية رقم ٩٢ لعام ١٩٥٩.

شاهد أيضاً

بدء الترقيم الإلكتروني لقطيع إناث الأبقار في الربع الرابع من هذا العام

شام تايمز – متابعة  أكد المهندس “محمد خير اللحام” مدير الإنتاج الحيواني أن وزارة الزراعة …