المخرج “بسام حميدي”: رسالة مسرحية “علاء الدين والمصباح السحري”.. المحبة تصنع المعجزات

شام تايمز – لينا فرهودة

أكد المخرج “بسام حميدي” مخرج العرض المسرحي البصري “علاء الدين والمصباح السحري”، والذي يقام ضمن مهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية بدورته الأولى في دمشق أول أيام عيد الفطر في مسرح الخيام، أن عروض الطفل هادفة دائماً وتحمل رسائل ومضامين قريبة من عقل الطفل وإدراكه، مضيفاً: رسالة العرض تتلخص في عدم وجود شر مطلق ويمكن للحب أن يحوّل الشر إلى خير لأن المحبة تصنع المعجزات.

وأوضح “حميدي” لـ “شام تايمز” أن العرض يتميّز عن بقية العروض الأخرى من الناحية البصرية باستخدام تقنية “3d”، لافتاً إلى أن هذه التقنية هي نتاج لمراحل من التجربة في العروض البصرية، متمنيّاً أن تصنع بصمة جديدة من خلال هذا العرض.

وبيّن “حميدي” أن العرض مختلف بطريقة التعاطي مع الديكور والخدع البصرية الموجودة فيه، مشيراً إلى أن الطفل في الوقت الحالي وفي ظل التطورات بحاجة لأن يرى ويسمع ويتعلّم بعيداً عن التلقين الجامد والحوارات الكثيرة، لذلك تم الدمج ما بين العنصر الغنائي والبصري، مضيفاً: “سنعمل على توصيل فكرة ورسائل العرض بطريقة تشدّ انتباه الطفل وتقنعه بالأفكار المطروحة”.

وأضاف “حميدي” أن نجاح العمل قائم على الفريق ككل، آملاً أن يتم تقديم نمط جديد من العروض وإشباع حاجة الطفل للتعلّم والمتعة، قائلاً: “مسرحية علاء الدين والمصباح السحري هي للطفل والعائلة معاً لأن وجود الأهل بمثابة دعم للطفل ويساهم في ضمان وصول ماهية العرض له”.

مسرحية “علاء الدين والمصباح السحري” هي عمل مسرحي غنائي موجه للطفل، تعتمد على الإبهار البصري وتكنولوجيا الضوء، بالإضافة لما يحمله النص من رسائل الحب والعطاء والعمل والصدق، ويعد العرض المنافس لما بدأ به فريق العمل المسرحي وشركة “ميار” الدولية للإنتاج والتوزيع الفني في مسرحية “فلة والأقزام السبعة”.

وتهدف مسرحية “علاء الدين والمصباح السحري” إلى مخاطبة عقل الطفل المتفتح والباحث دائماً عن المبهر والجديد، الذي يهوى اللعب والمغامرات، وما يتخلل ذلك من معارف جديدة يكتشفها أثناء رحلته، ليكون قادراً أن يحيا حياته بسعادة تناسب ما يليق بالطفولة والإنسان.

ويشارك “بنك سورية والخليج” كراعي ألماسي لمهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية بدورته الأولى في دمشق.

ويقام مهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية بدورته الأولى تحت رعاية وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية، وبالتعاون مع سفيرة النوايا الحسنة للطفولة “راما عدنان زريق”، والمؤسسة العربية للإعلان، وبإشراف من مكتب الاتحاد العام للمنتجين العرب في سورية، حيث تقيمه مؤسسة ميَّار الدولية للإنتاج والتوزيع الفني، وتجمع شدو للعروض البصرية، ويتضمن المهرجان عروضاً مسرحية وتكريم شخصيات مؤثرة ومسابقات وجوائز وألعاب ودمى للأطفال والرسم على الوجوه.

يترأس المهرجان “زياد الموح”، مدير المهرجان “بسام حميدي”، الإدارة العامة: “ماهر رمضان”.

الشريك الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية

شاهد أيضاً

الفنان “يامن الحجلي” ينتقد الدراما المعربة

شام تايمز – متابعة رد الفنان “يامن الحجلي” بطريقة ساخرة على تصريحات الفنان “عابد فهد”، …