وزارة التربية تقيم ورشة تدريبية داعمة للمدرسين القائمين على دورات التقوية والأنشطة اللاصفية

شام تايمز – متابعة

أقامت وزارة التربية وبالتعاون مع منظمة إسعاف أوليPUI  ورشة تدريبية داعمة للمدرسين القائمين على دورات التقوية والأنشطة اللاصفية في المدارس والتي تبدأ من 16نيسان وحتى 17آيار  2023، بهدف التعريف بإجراءات الرعاية النفسية والاجتماعية في حالات الطوارىء.

وافتتح الورشة مدير تربية طرطوس “علي شحود” والتقى مع المتدرّبين وتأكد من توفر المناخ التدريبي المناسب لهم، كما اطلع على العناوين والمحاور التدريبية ونوعية الأنشطة التدريبية التي من شأنها رفع سوية المتدرِّبين ليتم نقلها إلى الميدان المدرسي والتخفيف من التداعيات السلبية كالضغط والتوتر النفسي الذي يحدث جراء الحالات الطارئة.

واستهدفت الورشة المتدرٍّبين من أربع مدارس التي تضم  طلاب وافدين ومتضررين من الحالات الطارئة إضافة إلى حالات التسرب المدرسي وهي ( المنطار _ الحميدية _ القنيطرة  الوافدين).

كما احتوت محاور تدريبية متنوعة أهمها الرعاية النفسية الإجتماعية في حالات الطوارئ ودور التعليم والتعلم النشط ودمج ذوي الإعاقة والتعلم النشط إضافة إلى التعريف  بالجهات المعنية المشاركة  في الدعم النفسي الاجتماعي.

يذكر أنَّه يشرف على سير الدورة رئيس دائرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور “ياسر علوش”  ومدير مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي “شادي ملوك”، وفي التدريب رئيس شعبة التفوق بدائرة البحوث “هبة حسن”   وممثل منظمة الإسعاف أولي “باسل الزغربني” وبلغ عدد المتدربين 35 متدرباً.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …