وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي المنظمات غير الحكومية في محافظة حلب

شام تايمز – متابعة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي المنجد” خلال لقاء موسع مع رؤوساء المنظمات غير الحكومية بحلب حضره محافظ حلب “حسين دياب” وأمين فرع الحزب “أحمد منصور” عن بدء عملية التحول الرقمي بالوزارة واللامركزية لافتاً لأهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين كافة مكونات المجتمع السوري والجهات الحكومية، مشيداً بالتجربة الرائدة لمحافظة حلب في مجال العمل الخيري سواء في إطار الاستجابة الإنسانية الطارئة لكارثة الزلزال، أو ماتقدمه خلال شهر رمضان المبارك.

وأعلن الوزير “المنجّد” عن تشكيل فريق عمل تبسيط الإجراءات للمنظمات غير الحكومية في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب أسوة بدمشق بغية تطوير العمل الأهلي وتعزيز اللامركزية وتقديم الخدمات اللازمة للمستفيدين، من خلال الشراكة بين الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية.

منوهاً أنه وفي سياق العمل على تبسيط الإجراءات تم لغاية الآن إلغاء ١٠ إجراءات والعمل جارٍ لتبسيط المزيد من الإجراءات وكل ذلك هدفه الأساسي تعزيز بيئة عمل المنظمات غير الحكومية والرفع من سوية الخدمات التي تقدمها للمستفيدين وبناء قدراتها.

وأكد الوزير “المنجّد” على ضرورة عقد اجتماعات دورية عامة كبداية وقطاعية لاحقاً في مديرية الشؤون بحلب هدفها مناقشة الصعوبات وتحديد المشكلات ووضع الحلول المقترحة وآلية تنفيذها.

من جانبه بيّن محافظ حلب الدور الهام للجمعيات الأهلية للاستجابة الطارئة لتداعيات الزلزال من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المتضررين، منوهاً بما تقدمه  الجمعيات الخيرية في شهر رمضان المبارك لبلسمة جراح المتضررين والفئات الأشد احتياجاً.

ولفت أمين فرع الحزب لأهمية تعزيز العمل التشاركي بين جميع الجهات الحكومية والأهلية، منوهاً بالمساهمة الفعالة للجمعيات الخيرية.

وقدم فريق من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عرضاً مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها منصة تشارك  لتسيهل الإجراءات أمام المنظمات غير الحكومية والمستفيدين بكل ما يتصل بعمل المنظمات غير الحكومية.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع حول الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات غير الحكومية والحلول المقترحة بهدف تذليل هذه الصعوبات وصولاً  لتطوير العمل.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …