الشريط الإخباري

وصول ثالث سفينة مساعدات إماراتية إلى مرفأ اللاذقية لمساعدة متضرري الزلزال

شام تايمز – متابعة

وصل إلى ميناء اللاذقية، اليوم، سفينة مساعدات إماراتية محملة بـ ألفين و215 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والصحية للمتضررين من الزلزال.

وأوضح “محمد الكعبي” رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي أن هذه السفينة هي الثالثة التي تسيّرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية “الفارس الشهم 2″، وتأتي امتداداً للجسور الجوية السابقة، بهدف تعزيز مرحلة التعافي لصالح الشعب السوري الشقيق.

وأكدّ “الكعبي” أن الإمارات مستمرة بتقديم المساعدات بما يناسب كل مرحلة بالتنسيق والتقييم مع الهلال الأحمر السوري، والحرص على التزام أعلى معايير الجودة في تقديم هذه المعونات.

وكشف “الكعبي” أن الشحنة تتضمن ألف و392 طن مواد غذائية، و822 طن مواد إغاثية، إضافة إلى 685 طن مواد بناء مستلزمات إنجاز مشروع بناء وحدات إيواء مؤقتة مسبقة الصنع لمتضررين الزلزال في المحافظة الذي يضم نحو 1000 وحدة سكنية.

فيما أعرب المهندس “تيسير حبيب” رئيس مجلس محافظة اللاذقية عن شكر السوريين لدولة الإمارات قيادة وشعباً على هذه الوقفة النبيلة وتواجدهم إلى جانب أشقائهم منذ اليوم الأول لوقوع كارثة الزلزال.

وبيّن “حبيب” أن الشحنة ستسلم إلى الهلال الأحمر السوري ليوزعها على المتضررين على امتداد الجغرافيا السورية وفق قاعدة بيانات لضمان الوصول إلى الجميع في المحافظات المتضررة وإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …