الدوري السوري لكرة السلة – دوري سيريتل… هكذا الرياضة الجماهيرية التي نبحث عنها ويجب أن تكون

شام تايمز – جود دقماق

بعد توقف الدوري السوري لكرة السلة بسبب كارثة الزلزال التي حلّت على البلاد في 6 شباط الفائت، عادت عجلة الحياة لتدور في الملاعب السورية بحضور لافت ومنظّم للجماهير من مختلف المحافظات السورية، حيثُ شهدت المباريات الأخيرة تكاتفاً بين الاتحاد الرياضي العام والاتحاد السوري لكرة السلة والجهات الراعية والمنظمة للبطولة، لإخراج أفضل صورة للرياضة السورية والتي افتقدناها لسنوات عديدة.

الاتحاد الرياضي.. تعاون وتسهيلات

حيث يقدم الاتحاد الرياضي العام برئاسة الكابتن “فراس معلا” بالتعاون مع الاتحاد السوري لكرة السلة العديد من التسهيلات والامتيازات لكرة السلة السورية على كافة الأصعدة ونذكر منها تنظيم مباريات الدوري وتيسير حركة دخول وخروج الجماهير إلى الملاعب وتسهيل تعاقد الأندية مع اللاعبين الأجانب والمحافظة على المستوى الاحترافي للأندية والدوري السوري بشكل عام.

سيريتل وبنك سورية والخليج.. داعمين كبار

لا يمكن إغفال جهود الجهات الراعية ممثلةً بشركة “سيريتل” وبنك “سورية والخليج” لدعم كرة السلة السورية، والتي أدت دوراً مهماً بعودة الحياة إلى الملاعب السورية وبالتالي خلق ثقافة رياضية جديدة نحن بأمس الحاجة لها.

وزارة السياحة.. دور محوري

ولاننسى دور وزارة السياحة الذي كان مهماً ومحورياً من خلال دعم الرياضة السورية بشكل عام، وكرة السلة بشكل خاص من خلال تأمين الرعاية وتأمين كافة المستلزمات لكي تظهر كرة السلة السورية بأبهى صورة، بالإضافة إلى دورها في الدعم اللوجستي عبر تقديم تسهيلات للرياضة والرياضيين ضمن منشآتها الخاصة.

جمهور مميز

أصبح من الواضح أن دور الجماهير السورية المميز هو بوصلة عودة الملاعب السورية لزهوتها وتألقها عن طريق الحضور الكبير واللافت لجميع مباريات الدوري بكافة فئاته العمرية، ورسم أجمل اللوحات التشجيعية التي تتسم بالروح الرياضية والتنافسية، ومن خلال هذا الجمهور الرائع أصبح الدوري السوري لكرة السلة محط اهتمام عدد كبير من وسائل إعلام وصفحات التواصل الاجتماعي المحلية والعربية.

السلة السورية دولياً من جديد

نتيجة المتابعة الدولية والعالمية وتضافر الجهود بين الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة السلة، أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA قراراً يقضي بفك الحظر عن الملاعب السورية بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات، ونشر الاتحاد الدولي لكرة السلة مقالاً جاء فيه: “مستوى الإثارة وصل إلى القمر في سورية.. يا له من وقت يعيشه عشّاق كرة السلة، من خلال العروض الملهمة طوال تصفيات كأس آسيا لكرة السلة إلى التأهل لكأس آسيا لكرة السلة 2022، ثم المنتخب الوطني للسيدات ومشاركته في كأس آسيا لكرة السلة للسيدات القسم (ب)، إلى كأس السوبر السنوي الأول للفرق المحترفة المحلية”.

واليوم.. يثبت الدوري السوري لكرة السلة بنسخته الجديدة، وبجماهيره المحبّة أن سورية قادرة على استضافة المباريات والبطولات الدولية عبر صالاتها المجهزة بكافة الوسائل المناسبة، ومنها صالة “الفيحاء” الرياضية بدمشق، وصالة “الحمدانية” بحلب، والكثير من الصالات في مختلف المحافظات، وبإشراف وتنظيم عالي الدقة والاحترافية من كوادر رياضية وطنية تعمل دائماً على الارتقاء برياضتنا السورية وإيصالها للعالمية.

شاهد أيضاً

الفنان “يامن الحجلي” ينتقد الدراما المعربة

شام تايمز – متابعة رد الفنان “يامن الحجلي” بطريقة ساخرة على تصريحات الفنان “عابد فهد”، …