افتتاح معرضين فنيين لإعادة تدوير توالف البيئة في مراكز الفنون التشكيلية بدمشق

شام تايمز – متابعة

افتتح وزير التربية الدكتور “دارم طباع” اليوم معرضين فنيين في منطقة القصور بدمشق، تضمن الأول أعمالاً فنية من توالف البيئة، فيما ضم الثاني ٢٠٠ لوحة فنية لطلاب مراكز الفنون التشكيلية بدمشق، وذلك بحضور مدير تربية دمشق “سليمان اليونس” وموجه ومنسق مادة التربية الفنية والمشرف على مراكز الفنون التشكيلية بدمشق الفنان “موفق مخول”، ومدير المراكز التربوية للفنون “جلال الغزي” وعدد من التربويين والفنانين والطلاب.

وأكد الوزير “طباع” أنه من الملفت للانتباه التحول لدى الطلاب والمعلمين من الأفكار التقليدية لغير التقليدية والذي ظهر في الأعمال الإبداعية للمعرضين، مشيراً أن الفن يظهر مهارات الانسان وإبداعاته من خلال أعمال غير متعارف عليها باستخدام توالف البيئة والحصول على أعمال فنية جميلة.

فيها أوضح مدير تربية دمشق أن الهدف من الفعالية هو تخليد أسماء الفنانين التشكيليين السوريين الذين كان لهم أثر تربوي وفني، إضافة لاعادة تدوير توالف البيئة والاستفادة منها.

وبيّن الفنان “مخول” أن الفعالية تعكس الترابط العميق بين التربية والفن، فمن خلال إعادة التدوير يمكن للطالب أن يوظف خياله وإحساسه للحصول على عمل مفيد وجميل، فيما يتضمن المعرض الثاني أعمال الطلاب في  ١٥ مركز للفنون التشكيلية بدمشق من وحي أعمال الفنانين التشكيليين السوريين الذين سميت تلك المراكز بأسمائهم.

وعلى هامش المعرض تم حضور درس في المنصة التربوية حول آلية التصرف الصحيح عند وقوع الزلازل.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …