الإعلامي “زياد الموح”: تكريم وزارة التربية يدفع بلاعبات “سوريانا” لتقديم الأفضل

شام تايمز – رغد دالي

أكد الإعلامي والمنتج “زياد الموح” رئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين العرب في سورية، وعضو مجلس إدارة “سوريانا” أنه انطلاقاً من النشاطات الاجتماعية لمكتب اتحاد المنتجين العرب في الجمهورية العربية السورية وبإشراف ورعاية الدكتور “دارم طبّاع” وزير التربية تم اليوم تكريم أكاديمية “سوريانا” عن إنجازاتها ومشاركتها المهمة في كأس “جيمنازيا” للجمباز الإيقاعي في الأردن و “كأس دبي”.

ولفت “الموح” إلى أهمية التكريم والذي يدفع بلاعبات “سوريانا” لتقديم الأفضل، والنهوض بواقع رياضة الجمباز في سورية، والوصول بها إلى أعلى المستويات.

ويأتي تكريم وزارة التربية لأكاديمية “سوريانا” بالتنسيق مع مكتب اتحاد المنتجين العرب ممثلة بالإعلامي والمنتج “زياد الموح” رئيس مكتب الاتحاد في الجمهورية العربية السورية، وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية التي يعمل عليها الاتحاد بدعم المواهب الثقافية والفنية والرياضية والمنوعة على امتداد العالم العربي.

وأُقيمت بطولة “جيمنازيا” للجمباز الإيقاعي في المملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية الأميرة “رحمة بنت الحسن” رئيسة الاتحاد الأردني للجمباز، وتعد أول بطولة عالمية للجمباز الإيقاعي في الأردن، بمشاركة 91 لاعبة من 10 دول و13 نادياً، وبمشاركة أكاديمية “سوريانا” ممثلةً عن الجمهورية العربية السورية بـ 7 لاعبات تحت إشراف المدربة الأكاديمية “ديانا درويش”.

وضمت بعثة “سوريانا” كل من اللاعبات “يانا بهلوان، لوليا صبيح، داريا الشبلي، تاج دوزوم، سيلينا سليمان، مايا سراقبي، سارة عقاد”، حيث ترأس البعثة “محمد حبوباتي” رئيس الاتحاد السوري للجمباز، وبإشراف المدربة الأكاديمية “ديانا درويش”.

وحصدت اللاعبة “يانا بهلوان” الميدالية الفضية للمركز الثاني عن فئة الصغار، فيما حصلت اللاعبة “لوليا صبيح” على المركز الثالث عن أداة الكرة، كما حصلت اللاعبة “داريا الشبلي” على كأس وذهبيتين، أما اللاعبة “سيلينا سليمان” فنالت المركز الثالث بأداة الكرة وأداة الإطار، بينما حلّت اللاعبة “مايا سراقبي” بالمركز الثاني عن أداة الكرة وأداة الإطار، واللاعبة “سارة عقاد” بالمركز الأول عن أداة الصولجان وأداة الكرة، وذلك ضمن الفئات العمرية المحددة.

وشاركت في بطولة “كأس دبي” 7 لاعبات من أكاديمية “سوريانا”، وهنّ “يانا بهلوان، دانيلا البري، ميا الأخرس، لوليا صبيح، داريا الشبلي، كريستين نصر الله، مايا سراقبي”، وبمرافقة وإشراف المدربة”ديانا درويش”، وحصلن على جوائز عديدة.
وأحرزت اللاعبة “ميا الأخرس” المركز الأول “بالصولجان” والمركز الثالث “بالكرة” ضمن الفئة العمرية المخصصة، كما أحرزت اللاعبة “مايا سراقبي” المركز الأول “بأداة الكرة” والمركز الثالث “بأداة الإطار” ضمن الفئة العمرية المخصصة.

فيما أحرزت اللاعبة “داريا الشبلي” المركز الأول “بدون أدوات” والمركز الأول “بالإطار” ضمن الفئة العمرية المخصصة، وحصلت اللاعبة “كريستين نصر الله” على المركز الأول “بالكرة” ضمن الفئة العمرية المخصصة، كما أحرزت اللاعبة “يانا بهلوان” المركز الثاني “بدون أدوات” ضمن الفئة العمرية المخصصة.

وحصلت اللاعبة “لوليا صبيح” على المركز الثاني “بالكرة” ضمن الفئة العمرية المخصصة، واللاعبة “دانيلا البري” المركز الثالث “بدون أدوات” ضمن الفئة العمرية المخصصة.

يذكر أن أكاديمية “سوريانا” أسسها عام 2017 البطل العالمي “فادي بهلوان” والمدربة الأكاديمية الدولية “ديانا درويش”، حيث تعمل على تدريب وتطوير كوادر شبابية في الرقص الحديث والمعاصر والباليه والأكروبات والأداء التمثيلي واختصت بتدريب الجمباز، وحصل أطفالها على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في البطولات المحلية والعربية والدولية التي شاركوا بها.

شاهد أيضاً

“الزراعة” تناقش الخطة الزراعية للموسم القادم

شام تايمز – متابعة أعلن وزير الزراعة المهندس “محمد حسان قطنا” عن جملة من الإجراءات …