الشريط الإخباري

التربية تكرم التلميذة “جنى أبو فخر” لتميزها وإنجازها مجموعة قصصية بعنوان سأزور العالم

شام تايمز – متابعة

كرم وزير التربية الدكتور “دارم طباع” التلميذة “جنى أبو فخر” من الصف الخامس بمدرسة الآسية الخاصة بجرمانا في ريف دمشق أمس لتميزها وإنجازها مجموعة قصصية بعنوان سأزور العالم.

وأكد الوزير “طباع” وبعد أن استمع من التلميذة “جنى” عن مجموعتها القصصية، ومشاركتها في مسابقة تحدي القراءة العربي، ودور أسرتها و معلميها في صقل موهبتها، أن سورية عبر التاريخ  غنية بمناجم عقول أبنائها، لافتاً إلى أهمية تنمية مواهب الأطفال، وتوجيه قدراتهم وفق المسار الذي يتناسب واهتماماتهم ورعايتها، ومنحها  شهادة تقدير، وعدداً من القصص المناسبة لها.

فيما أوضحت “جنى” أن المجموعة تضم قصصاً متنوعة تشمل شخصيات تتحدث بلسان الحيوانات، أو بلسان الجد والجودة وتتناول موضوعات وعبر حول التنمر والتشجيع على القراءة، لافتة إلى دور  أهلها والأطر التعليمية بمدرستها في تشجيعها، مبينة أنه سبق أن قرأت ٤٠٠ كتاب  في مسابقة تحدي القراءة بموسمها السادس، ووصلت إلى النهائيات وكرمت، وتتابع قراءتها خلال الموسم السابع، حيث استمرت في قراءة ٥٠ كتاباً إضافياً، مشيرة إلى رغبتها في متابعة تحصيلها العلمي لتختص في علم نفس الأطفال.

من جهتها والدة جنى “أماني فهد” بينت  أنها بدأت بتوجيه جنى للقراءة بشكل تدريجي حيث بدأت أولاً بنظام القراءة اليومية لمدة خمس دقائق، ووصلت حالياً إلى القراءة لمدة ساعة أو أكثر يومياً، بالاعتماد  على القراءة التحليلية.

بدوره الوالد “مازن أبو فخر” أكد حرصه على اختيار وتوجيه جنى نحو قراءة القصص ذات المعاني الإنسانية مثل عدوي  اللدود، و كوخ العم توم،و آن الجملونات الخضراء.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …