طائرة مساعدات روسية تصل إلى مطار اللاذقية.. وقافلة مساعدات من البحرين

شام تايمز – متابعة

حطّت طائرة مساعدات روسية أمس في مطار اللاذقية الدولي، حاملة 20 طناً من المساعدات الغذائية لمتضرري الزلزال، بالتزامن مع دخول قافلة مساعدات إغاثية عبر معبر “نصيب الحدودي”، مقدمة من البحرين لمتضرري كارثة الزلزال، حيث تتألف القافلة من شاحنتين محملتين بمواد إغاثية متنوعة، وتم استلام القافلة من قبل فرع الهلال الأحمر السوري لتوزيعها على المتضررين من الزلزال في المحافظات السورية المنكوبة، وذلك بحضور القائم بأعمال السفارة البحرينية في دمشق “كُميل عبد الله”.

ولفت سفير البحرين في سورية “وحيد مبارك سيار”، إلى أن هذه الشحنة هي جزء من شحنات وصلت سابقاً لسورية، وهناك شحنات مساعدات قادمة، وهذه الشحنات نابعة من العلاقات الوثيقة التي تربط البحرين وسورية، وذلك خلال تسلّم مستودعات منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لشحنة المساعدات البحرينية عند “وردة مسار” بأرض معرض دمشق الدولي القديم بدمشق، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأكد “سيار” أن شحنة المساعدات التي وصلت أمس جرى تحضيرها من قبل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وهي تتضمن مستلزمات وأدوات طبية بنحو 20 طناً، وقال: “نعتبر أن قيامنا بتقديم هذه المساعدات هو واجب علينا في البحرين تجاه إخواننا السوريين”.

وأشار “سيار” إلى الاتفاق الذي جرى توقيعه مؤخراً بين المؤسسة الملكية الإنسانية البحرينية ونقابة الأطباء السورية، مبيناً أن مجموعة من الأطباء البحرينيين وصلوا إلى سورية منذ نحو أسبوع، وتواجدوا في المستشفيات بالمناطق المنكوبة وكان لهم دور في تقديم المساعدات وهؤلاء الأطباء أخذوا قائمة بالاحتياجات الطبية للمستشفيات السورية، من أجل تأمين ما يلزم من أجهزة طبية ومن أدوية.

وعن أهمية هذا الاتفاق قال رئيس نقابة الأطباء البحرينية “عامر إبراهيم الدرازي: “نحن لا نريد تقديم الدعم لفترة محدودة، وإنما تقديم الدعم المستمر لرفع كفاءة القطاع الطبي والذي يعاني من نقص حاد في الأدوية والأجهزة الطبية”، مضيفاً: “رتبنا مع نقابة الأطباء السورية لتقديم أجهزة طبية وفقاً للأولويات التي حددتها سورية ولاسيما أجهزة التصوير المقطعية، وسنوفر خبراء في مجال الاعتماد في المستشفيات ورفع الجودة، وهذه الخطوات هي جزء من حل شامل ستقدمه البحرين عن طريق السفارة البحرينية في سورية وهذا أقل ما يمكن تقديمه لإخوتنا السوريين.

فيما أكدت “نجاة رشدي” نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية أنها ستوصل واقع الأضرار وظروف العوائل المتضررة من الكارثة واحتياجاتها إلى الجهات المانحة للمساعدة في توفير الدعم المطلوب ضمن خطة التعافي.

وبذلك يصل عدد طائرات المساعدات الإغاثية والغذائية الواصلة إلى البلاد منذ وقوع كارثة الزلزال في السادس من شباط الماضي حتى مساء أمس إلى 315 طائرة، منها 169 إماراتية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …